الصحة تدشن الحملة الوطنية للتوعية بالصحة النفسية تحت شعار "تقبل"

دشنت وزارة الصحة الحملة الوطنية للتوعية بالصحة النفسية تحت شعار (تقبل) بالشراكة مع منظمة الخط الانساني مستهدفة القضاء على الصورة النمطية المتصلة بالاضطرابات النفسية وتعزيز الصور الايجابية للاشخاص المصابين باضطرابات نفسية من خلال المفاهيم والمصطلحات.

وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي في تصريح صحفي اليوم ان الحملة تشجع من يعانون اضطرابات نفسية على تلقي العلاج ونشر التوعية عن اهمية الصحة النفسية واثرها على الفرد المصاب بها ومحيطه فضلا عن نشر الوعي بهذا الجانب بين افراد المجتمع الكويتي لتقليل الوصمة المتصلة بالمصابين باضطرابات نفسية وتصحيح الافكار الشائعة والخاطئة عن الصحة النفسية.

وذكر انه تم تشكيل فريق من وزارة الصحة ومنظمة الخط الانساني والمتطوعين المهتمين بموضوع الصحة النفسية وتدريب 17 طبيبا على القاء المحاضرات التي تخص هذا الموضوع مضيفا انه تم تسجيل فيلم وثائقي خاص بموضوع الصحة النفسية وعمل بروشورات وبوسترات وبنرات توعوية بهذا الخصوص.

واضاف أن الحملة تستهدف عدة فئات منها طلبة المدارس لاسيما طلبة الصف الثاني عشر الاضافة الى الجامعات الحكومية والخاصة مبينا ان الحملة ستنظم فعاليات عدة اضافة الى اجراء الوزارة دراسة لمعرفة مدى انتشار الامراض النفسية في الكويت ومقارنتها بالاحصائيات العالمية.

وقال ان اخر الاحصائيات اظهرت أن نسبة احتمال الإصابة بأمراض الاكتئاب والقلق في البلاد بلغت 30 في المئة مضيفا أن الاكتئاب والقلق هما اهم الامراض النفسية الشائعة في الكويت.

واوضح السهلاوي ان وزارة الصحة وضعت خطة لعلاج هذه الحالات من الامراض النفسية من خلال مركز الكويت للصحة النفسية الذي يعد من اكبر المستشفيات في البلاد وتقدر طاقته السريرية بالف سرير وتصل نسبة الاشغال فيه الى 800 سرير ويضم 30 جناحا.

واضاف ان المركز يضم العديد من الكفاءات المختصة بعلاج الامراض النفسية مبينا انه تم كذلك افتتاح عيادات الصحة النفسية في مراكز الرعاية الصحية الاولية في مختلف المحافظات والمستشفيات.

أضف تعليقك

تعليقات  0