نبيل الفضل يشكك في صحة شهادة الدكتوراة التي نالتها وكيلة التربية مريم الوتيد




وجه النائب نبيل الفضل سؤالا الى وزير التجارة والصناعة وزير التربية وزير التعليم العالي بالوكالة عبدالمحسن المدعج جاء كالتالي:

تعتبر السيدة مريم الوتيد من القيادات العليا في وزارة التربية إذ تتبوأ منصب وكيل الوزارة فيها . وبالرغم من أنها قد تبوأت ذلك المنصب القيادي منذ ابريل 2013

وحتى ما قبل شهر يوليو 2014 لم تصرح عن حصولها على شهادة الدكتوراه ولم يكن هناك ما يدل على ذلك، إلا أنها استخدمت بعد ذلك مسمى الدكتوراه في شهر يوليو الماضي ولفترة وجيزة وقد طبعت أختامها بذلك المسمى .

وغرابة الأمر في ذلك أنه لم يعرف عنها تفرغها الدراسي أو تغربها للحصول على شهادة الدكتوراه مما أثار استغراب بعض زملائها من القيادات في وزارة التربية

وكذلك موظفي الوزارة في كيفية حصولها على درجة الدكتوراه؟! وما هي الجامعة التي منحتها هذه الدرجة العلمية العالية ، وما إذا كانت دراستها بالإنتظام الكلي أو بالإنتساب ، وكيف تم إعتمادة شهادة الدكتوراه لها .

بناء على ما سبق يرجى الآتي :

1 – يرجى تزويدي بالتدرج الدراسي للشهادات الجامعية الحاصلة عليها السيدة / مريم الوتيد .

2 – يرجى إفادتي عن أسماء الجامعات التي حصلت منها السيدة / مريم الوتيد درجات البكالوريوس والليسانس والماجستير والدكتوراه ؟

3 – يرجى إفادتي ما إذا كانت الجامعات التي منحت السيدة / مريم الوتيد درجات الماجستير والدكتوراه جامعات معترف فيها لدى لجنة الإعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي ؟ مع تزويدي بكافة القرارات الصادرة باعتماد الجامعات المذكورة ؟

4 – يرجى إفادتي ما إذا كانت السيدة / مريم الوتيد قد حصلت على درجات الماجستير والدكتوراه بنظام الانتساب أو بنظام الإنتظام الكلي ؟

5 - إذا كانت السيدة / مريم الوتيد قد حصلت على درجة الدكتوراه بنظام الإنتساب ؛ فكيف تم اعتماد شهادة الدكتوراه الخاصة بها ؟ وما هو السند القانوني لهذا الإعتماد خصوصا أن الدراسة بالإنتساب غير معترف بها في وزارة التعليم العالي ؟

6 - إذا كانت السيدة / مريم الوتيد قد حصلت على درجة الدكتوراه بنظام الإنتظام الكلي المعترف به في وزارة التعليم العالي لاغراض الإعتماد ؛ فمتى وبأي تاريخ حصلت السيدة / مريم الوتيد على تفرغ دراسي وبأي تاريخ ؟

7 – يرجى تزويدي بصور ضوئية من كافة الشهادات الجامعية الحاصلة عليها السيدة / مريم الوتيد في درجات الماجستير والدكتوراه ؟

أضف تعليقك

تعليقات  2


نحاسة ...!!!
عندما يمارس الانسان النحاسة ... يسال مثل هذه الاسءلة ....
صحيح
كلام منطقي وحق من حقوقه ان يعرف