الشيخة الزين الصباح: دعم المبادرات الشبابية من أولويات وزارة الشباب

اكدت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح ان من اولويات الوزارة دعم المبادرات الشبابية لان الشباب هم الثروة الحقيقية للكويت الذين يستحقون كل دعم وتشجيع .

وقالت الشيخة الزين الصباح في مؤتمر صحافي اليوم للاعلان عن انطلاق فعاليات (كويت تك ميت اب) المعنية بتعزيز الشراكة بين وزارة الدولة لشؤون الشباب والسفارة الأمريكية في الكويت ان الفعاليات تستهدف تشجيع الشباب على استثمار وقت فراغهم لما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع والاستفادة من الخبرات الامريكية بهذا الصدد.

وذكرت ان تنظيم الفعاليات يتم بالتعاون مع المسؤولين في السفارة الأمريكية في الكويت مع الاستفادة من خبرة المدير التنفيذي لشركة الاي جيسون سالتزمان.

من جانبها قالت المستشارة للشؤون العامة في السفارة الأمريكية ليزا هيلبرون في المؤتمر ان من شان هذه الفعاليات تقديم النصح والخبرة للشباب المبادرين بالافكار في الكويت لتصبح حقيقة من واقع اناس مروا بنفس التجربة في نيويورك وسيتم نقلها الى الكويت.

من جهته قال سالتزمان في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) انه موجود في الكويت لتقديم النصح للشباب الكويتي الذي يملك الافكار ويخشى من تطبيقها على ارض الواقع مضيفا ان "دورنا هو المساعدة على تحقيق هذه المبادرات".

واضاف انه سينقل تجربته للشباب الكويتي المبادر التي بدات في نيويورك وسينتقل معهم للمرحلة الثانية وهي تنفيذ هذه المبادرات لتصبح مشاريعهم فعلية تساهم في دعم الاقتصاد.

وذكر ان لدى كثير من الشباب افكار عدة لكنهم يفتقرون لادوات تحقيقها في العالم الحقيقي وهو "ما نقدمه من خلال تواجدنا في الكويت" داعيا جميع المهتمين بهذا الموضوع الى متابعة الفعاليات التي تقام في جامعة الخليج.

من جانبه قال خالد الزنكي وهو مبادر تم اختياره ليكون من اللجنة المؤسسة ل(كويت تك ميت اب)ان هناك الكثير من المبادرات الشبابية خاصة في مجال التكنولوجيا لكنها لا تجد الدعم مضيفا انه من هنا ياتي دور وزارة الدولة لشؤون الشباب لتقديم الدعم للمشاريع الصغيرة.

واضاف ان المشاريع المهمة تبدا بمشاريع صغيرة وتكبر داعيا الى دعم تلك المشاريع من خلال الاستفادة من التجربة الامريكية ودعم السفارة الامريكية في الكويت ومؤسس شركة الاي مع دعم وزارة الدولة لشؤون الشباب.

أضف تعليقك

تعليقات  0