فيديو: 3 حيتان تنتقم من سمكة قرش بوحشية


كشف فيديو جديد عن فصل من فصول الغموض الذي يكتنف عالم المحيطات، وأبطال هذا المشهد 3 حيتان يتّحدون معاً للقضاء على سمكة قرش يصل طولها إلى المترين.
ووفقا لموقع أخبار 24 الإماراتي نشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية الفيديو الذي صور قبالة سواحل كوستاريكا الأمريكية خلال رحلة بقارب غوص لعالم الأحياء البحرية نيكولاس باخ (34 عاماً) الذي كان برفقة المصورة كارولين باور (26 عاماً).

ويظهر في الفيديو تفاصيل المطاردة العنيفة التي وقعت بين ثلاثة حيتان من فصيلة “أوركا” وسمكة قرش من فصيلة “النمر”، إذ وجهت الحيتان عضات قوية متتالية لسمكة القرش مما أدى إلى تمزيق لحمها عن عظمها في مشهد يعكس صراع البقاء بين الحيتان وأسماك القرش.

وبالتدقيق في الفيديو الذي يمتد لدقيقتين ونصف، يتضح أنها ليست مجرد معركة عفوية، إذ يبدو أن الحيتان الثلاثة وكأنها “عصابة قتل” خاصة في الأسلوب الذي تعاونت به أثناء قتل القرش بضربة تنهك قواه وتجبره على الصعود إلى السطح حتى استسلم القرش بالكامل لضرباتها الوحشية.
وأثار هذا المشهد ذهول عالم الأحياء البريطاني الذي أكد بأنه نادراً ما يرى صراعاً شرساً بهذا الحجم، لا سيما وأنه أشفق على القرش الذي رأى في عيونه السوداء مشهد الضعف والاستسلام خاصة حين كان يحاول الاحتماء بالقارب أملاً في النجاة من مصيره المحتم.


أضف تعليقك

تعليقات  0