الموز... لمكافحة التدخين!




يعتبر الموز منخفض السعرات الحرارية ومصدرا غنيا بالبوتاسيوم الضروري جداً لصحة الأعصاب ووظائف العضلات، كما أنه يساعد في الحفاظ على التوازن الصحي للسوائل في الجسم. والموز مصدر غني بفيتامين B6 بالإضافة إلى أنه مصدر غني بالمانغنيز، وهو ضروري لصحة العظام والتمثيل الغذائي في الجسم.

ويواجه الكثير من المدخنين مشكلات عدة عند الإقلاع عن التدخين بحيث يلجأ البعض منهم إلى وسائل عدة من أجل الإقلاع والإلتزام بقرارهم، إذ غالباً ما تكمن المشكلة في أن التخلص من هذه العادة يكون صعباً جداً في البداية.

فعند الإقلاع عن التدخين، يدخل جسمك في وضع الإجهاد، إذ يحن للنيكوتين وهذا يؤدي إلى تقلصات في المعدة، والإجهاد، والصداع، والاهتزاز، والتهيج، وحتى الغثيان، فيحاول الجسم التعامل مع موجات الدماغ التي هي مجرد صراخ للنيكوتين عند المدمنين الذين أقلعوا عن التدخين وما عادوا يحصلون على حاجتهم منه.



لكن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم وفيتامين B12 وB6، وهي العناصر التي تساعد الجسم في التعافي من آثار النيكوتين، ما يجعله من الفواكه التي تساعد في التهدئة من أعراض الإقلاع عن التدخين إذ يضع الجسم في حالة استرخاء مما يساعد في التغلب على الحاجة الضرورية للنيكوتين.


أضف تعليقك

تعليقات  0