الكويت تفوز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لهواة اللاسلكي


فاز نائب رئيس الجمعية الكويتية لهواة اللاسلكي المهندس فيصل نهار العجمي بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لهواة اللاسلكي وذلك خلال انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد التي اقيمت في بلغاريا أخيرا.

وقال أمين السر العام الجمعية الكويتية لهواة اللاسلكي وليد علي أبل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان فوز الكويت بهذا المنصب يعبر عن مكانتها الاقليمية والعالمية بمجال الاتصالات اللاسلكية إثر تحقيقها مراكز متقدمة في العديد من المحافل والبطولات الدولية لهذه الهواية.

وأضاف أبل ان هذا المنصب يتيح للكويت فرصة اعداد القرارات والقوانين المتعلقة بالترددات اللاسلكية والاحداثيات بما يعزز مجالات التنسيق والتواصل في حالة انقطاع الاتصالات الهاتفية خصوصا أثناء الكوارث الطبيعية والحروب والازمات الانسانية.

وأوضح أن الجمعية تهدف الى تنمية هواية اللاسلكي بين المواطنين وتنظيم ممارساتها وفقا للقوانين المعمول بها في هذا المجال والتعاون مع الجهات المعنية في وضع التنظيمات المتعلقة بمنح تراخيص ممارسة هذه الهواية ضمن اطار الاتفاقيات الدولية التي تنظم استخدام موجات اللاسلكي.

وذكر أن الجمعية تقوم بإعداد الدورات اللازمة للهواة على استخدام أجهزة اللاسلكي وتوفر المعدات اللازمة لهذا الغرض كما تشارك في اعداد كوادر فنية قادرة على تقديم خدمات انسانية بحالات الطوارئ و الاغاثة الى جانب بناء علاقات انسانية وصداقات دولية بين الهواة مع مختلف أنحاء العالم بما يتيح التعريف بالكويت ونهضتها في مجال الاتصالات.

ولفت أبل الى مشاركة الجمعية الكويتية لهواة اللاسلكي في أنشطة محلية مع الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية لابراز دور هذه الهواية وأهميتها في خدمة المجتمع وتحقيق الاهداف المنشودة منها.

وبين أن الجمعية تشارك في المؤتمرات والندوات العالمية تطبيقا لأهداف هواة اللاسلكي منها مؤتمر الاتحاد الدولي لهواة اللاسلكي ومهرجان (ديتون) الذي عقد بولاية أوهايو الامريكية مايو الماضي ويعد من أكبر الملتقيات العالمية في مجال هذه الهواية.

وأكد أن دولة الكويت لديها العديد من الكفاءات التي تمتاز بالخبرة في مختلف المجالات عموما و الاتصالات اللاسلكية خصوصا معربا عن الفخر بحصول البلاد على مقعد في الاتحاد الدولي لهواة اللاسلكي.

وتأسست الجمعية الكويتية لهواة اللاسلكي عام 1979 طبقا لأحكام القانون رقم 24 لسنة 1962 في شأن الاندية وجمعيات النفع العام وتم اشهارها في القرار الوزاري رقم 140 لسنة 1980.
أضف تعليقك

تعليقات  0