"المركزي لتكنولوجيا المعلومات" وجريدة الأنباء يحصدان جوائز التميز الالكتروني العربية


فاز الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في دولة الكويت وجريدة الأنباء الكويتية بجوائز المواقع الالكترونية المميزة في المسابقة التي تنظمها أكاديمية (تتويج) لجوائز التميز في المنطقة العربية.

وقالت مديرة إدارة البوابة الالكترونية في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الدكتورة اتحاد البحر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب احتفالية توزيع الجوائز الليلة الماضية ان فوز موقع البوابة الالكترونية كأفضل موقع استراتيجي في فئة منظمة الحكومة الالكترونية لعام 2014 دافع لتقديم خدمات أفضل لجميع فئات المجتمع.

وأوضحت ان عملية اختيار المواقع الالكترونية الفائزة تمت من خلال تقييم هيئة خبراء وفنيين عرب واقليميين وفقا لمعايير أساسية مثل الجانب الابداعي وسهولة الاستخدام وهيكل الموقع والتفاعل معه وجمالية التصميم المرئي.

وأعربت عن الشكر والتقدير إلى الجهات الحكومية الكويتية على التعاون في تطوير خدماتها التي ساهمت في إثراء البوابة الالكترونية والارتقاء بمستواها والحصول على مثل هذه الجوائز.

وحول تقييمها لأداء الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في دولة الكويت قالت البحر انه وفقا لمؤشر الأمم المتحدة للحكومة الالكترونية فقد تقدمت دولة الكويت من المركز 63 إلى المركز 49 في مستوى الخدمات الالكترونية المقدمة.

وأضافت ان المرحلة الثانية من عمل البوابة الالكترونية ستسعى لتقديم خدمات جديدة مثل تنبيه المواطنين في حال انتهاء رخصة القيادة أو البطاقة المدنية أو جواز السفر وما يدخل في هذا الاطار.

وقالت ان مثل هذه الخطوات المقبلة تتطلب تعاونا أكبر من الجهات الحكومية مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات لتحقيق الصالح العام للبلاد والارتقاء بالخدمات الالكترونية المقدمة في دولة الكويت.

ومن جانبه قال نائب رئيس التحرير في جريدة الأنباء الكويتية عدنان الراشد ان تكريم الجريدة وفوزها بجائزة خلال تلك الفعالية فوز لكل الصحف الكويتية.

وأضاف في كلمة خلال الاحتفالية التي اقيمت الليلة الماضية ان الجهات المختلفة بالدول العربية بحاجة إلى مثل هذا التكريم الذي "جسدته بالفعل أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية".

وأكد أن جريدة الأنباء وهي جريدة كويتية أنشئت عام 1976 كان عملها ثمرة جهد عربي مشيرا الى ان العاملين في الجريدة مزيج من الكويتيين واخوانهم العرب.

وكانت اكاديمية (تتويج) أقامت احتفالية الليلة الماضية لتوزيع جوائز التميز في المنطقة العربية بحضور مسؤولين من الجهات الفائزة في كل من الكويت والامارات والسعودية وعمان ولبنان والاردن.

يذكر أن وفد الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في دولة الكويت يتكون من مراقبة تطوير الخدمات الالكترونية ابتسام العوضي ومراقبة النشر الالكتروني نجلة الدويهيس ورئيسة قسم إعداد وإدارة المحتوى فوزية النخيلان.
أضف تعليقك

تعليقات  0