عاشور يطالب بإغلاق كلية الشريعة ودمجها مع كلية الحقوق لعدم حاجة سوق العمل لخريجيها


طالب النائب صالح عاشور بإغلاق كلية الشريعة في جامعة الكويت لأن سوق العمل لا يحتاج لخريجيها ولا داعي لتخريج المزيد منها، بحسب قوله..

وقال عاشور إن "هناك من استغل الشهادة التي حصل عليها من هذه الكلية وعن طريق الضغط السياسي بإدخال نفسه في العمل بالنيابة العامة وإدارة التحقيقات والفتوى والتشريع بالرغم من عدم تخصصهم بالقانون ، بالإضافة لذلك عدم رغبة الخريجين بالعمل في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية كأئمة للمساجد".

وأضاف أن "مستوى الكلية وخريجيها دون المستوى المطلوب في هذا التخصص ويفتقرون إلى الكثير من القدرات القانونية والإدارية بالإضافة إلى أنها أصبحت مكاناً للمحسوبية وبعض التوجهات المتشددة والداعمة للأفكار الشاذة والمنحرفة".

وختم عاشور: "نطالب بإغلاق كلية الشريعة نهائياً ودمجها مع كلية الحقوق حيث التخصص الفعلي لاحتياج المجتمع الكويتي"داعيا الحكومة إلى" عدم المجاملة في هذا الموضوع والنظر في مصلحة البلد العليا بعيداً عن الضغط السياسي " . وقد رد عميد كلية الشريعة تترفع الكلية عن الرد على مطالب أحد النواب الغريبة والنشاز عن أهل الكويت حفاظا لمكانة الكلية العلمية ودورها الرائد
أضف تعليقك

تعليقات  1


على نهج الصحابه رضي الله عنهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يهديهم إلى صراط المستقيم اللهم حبب إليهم الصحابه انهم عبيدك فإن طغوا وتجبروا فخذهم أخذ عزيزاً مقتدر إنك أنا العزيز الجبار@