"هيكلة القوى العاملة" يوقع عقدا لتأهيل 50 شابا للعمل في القطاع المصرفي


وقع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة اليوم مشروع تدريب وتأهيل خمسين شابا من حديثي التخرج في القطاع المصرفي والمالي.

وقال الأمين العام للبرنامج فوزي المجدلي في تصريح صحافي عقب توقيع عقد المشروع مع مدير معهد الدراسات المصرفية الدكتور يعقوب الرفاعي ان مدة العقد سبعة شهور تبدأ من الأول من أكتوبر المقبل وحتى الأول من مايو 2015.

وأضاف المجدلي أن العقد يتضمن مرحلة الإعداد والارشاد ومدتها شهر واحد تتبعها مرحلة التدريب ومدتها أربعة شهور وأسبوعان ثم مرحلة تقييم المشروع ومدتها شهر واحد،/ موضحا أن نسبة توظيف المشاركين تصل إلى 50 بالمئة.

وذكر ان البرنامج سبق له التعامل مع معهد الدراسات المصرفية من خلال عقد تدريب وتأهيل عدد مئة باحث عن عمل في اللغة الانجليزية عام 2009، مؤكدا ان التجربة كانت ناجحة.

ويأتي توقيع العقد ضمن أنشطة وبرامج وفعاليات البرنامج بهدف تدريب وتأهيل الشباب وتوفير فرص وظيفية لمواصلة مسيرتهم في العمل بالقطاع الخاص دعما للمواطنين وتحقيقا للأهداف الوطنية في التنمية الاقتصادية بسواعد كويتية وتطوير النمو الاقتصادي والمشاريع الصغيرة والأعمال الحرة على اختلاف التخصصات.
ومن جانبه قال الرفاعي ان هدف هذا المشروع هو إعداد الشباب الكويتي وتهيئتهم للعمل في وظائف القطاع الخاص تنفيذا لتوجيهات الدولة لجعل الكويت مركزا ماليا ودوليا إضافة إلى زيادة إعداد العاملين في القطاع الخاص.
أضف تعليقك

تعليقات  0