شرب الماء يقلل الوزن ويحمي من الإصابة بالنوبات القلبية


تتعدد الفوائد المترتبة على شرب الماء، فالماء له العديد من الفوائد المتمثلة في أهميته في خفض الوزن، بجانب قيمته الكبيرة في تجنيب الجسم الحصول على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، بجانب قيمته في مساعدة الجسم على الإحساس بفقد الشهية، ومساعدة الجسم في استهلاك كميات أقل من السعرات الحرارية، كما يمنح الجسم الشعور بالامتلاء، كما يوضح الدكتور حمزة مروان استشاري التغذية قائلًا: إن تناول كميات كافية من الماء يوميًّا يساعد في تقليل احتمالية الإصابة بنوبات القلب.

وأضاف أن الماء يمنع جفاف الجسم، وهذا الجفاف قد يسبب التعب والإرهاق، كما يؤدي لضعف العضلات والشعور بالدوخة مما يكون له أثر سيئ في إحداث عدد من المشاكل بالجسم، والكثيرون قد يشعرون بالصداع إثر احتياج الجسم لتناول كميات كبيرة من الماء. كما أن الماء يقلل من جفاف البشرة ويساعد الماء على هضم الجسم للكثير من العناصر الغذائية بشكل سليم.

وواصل الحديث أن الماء يحد من الإمساك الذي يتعرض له الجسم، ويخلص الجسم من السموم، كما يقلل احتمالية الإصابة بالسرطان ويقي الجسم من السموم والفضلات، كما يعالج الماء حالات كثيرة من ارتفاع ضغط الدم، ويحسن من القدرة على التركيز، بالإضافة إلى أنه يقلل من آلام العضلات، فتناولْ الماء يوميًّا حتى تقي جسمك من الكثير من المشاكل الصحية.
أضف تعليقك

تعليقات  1


عهود
بالفعل الماء له دور كبير بحياتنا