الادارة المركزية للاحصاء تبدأ مسحا للقوى العاملة في البلاد 12 الجاري


أعلنت المدير العام للادارة المركزية للاحصاء مريم العقيل أن الادارة ستبدأ مرحلة اجراء التنفيذ الميداني لمسح القوى العاملة (أكتوبر - ديسمبر 2014) بدءا من 12 أكتوبر الجاري حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل.

وقالت العقيل في تصريح صحافي اليوم إن المسح يستهدف التعرف على الخصائص الاقتصادية والاجتماعية للقوى العاملة في البلاد من كويتيين وغير كويتيين من خلال تحديد خصائص العاملين والمتعطلين.

وأضافت أن المسح سيتم إجراؤه وفق أسلوب العينة الممثلة التي تشمل 4960 أسرة خاصة (كويتية وغير كويتية) و188 (أسرة جماعية).

وأوضحت أن المسح يهدف أيضا الى التعرف على حجم العمالة وتوزيعها حسب النوع والفئة العمرية و الحالة التعليمية والحالة العملية اضافة الى المهنة والنشاط ومستويات الأجور حسب المهنة والنشاط الاقتصادي للكويتيين وغير الكويتيين.

ولفتت الى أن البيانات والمعلومات المستخلصة يمكن الاستفادة منها في التخطيط للقوى العاملة على أسس علمية ووضع السياسات التي تكفل ربط مخرجات التعليم باحتياجات ومتطلبات سوق العمل.

وأكدت على خصوصية وسرية المعلومات كافة التي سيتم الادلاء بها حسب المادة السابعة من القانون رقم (27/1963) التي تنص على أن تكون جميع البيانات الفردية التي تتعلق بالإحصاء أو التعداد "سرية لا يجوز نشرها ويحظر اطلاع الغير عليها أو تبليغه بها سواء كان فردا أو هيئة عامة أو خاصة إلا بموافقة صاحب الشأن ولا يجوز استخدامها لغير الأغراض الإحصائية".

وقالت العقيل إن هذا المسح يشكل جزءا مهما من قاعدة بيانات مكملة للبيانات المتاحة حول سوق العمل وذلك من خلال إيضاح الخصائص الاقتصادية والاجتماعية للقوى العاملة في الكويت.

وذكرت أن المسح من شأنه المساهمة في دعم العمالة الوطنية وتشجيعها على العمل في الجهات غير الحكومية علاوة على الحد من ظاهرة البطالة وتخفيض معدلاتها بين المواطنين.
أضف تعليقك

تعليقات  0