الوزيرة الصبيح تصدر قرارا بتشكيل لجنة معالجة ظاهرة التوظيف الوهمي


أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح اليوم قرارا بتشكيل لجنة معالجة ظاهرة التوظيف الوهمي تتولى عددا من المهام المعنية بالظاهرة.

ونص القرار على تشكيل لجنة خاصة من مهامها مناقشة ودراسة موضوع التوظيف الوهمي وذلك بتحديد حجم هذه الظاهرة واماكن تمركزها والوقوف على اسبابها مع تحديد الفئات التي تشملها.

كما نص القرار على ان تشمل المهام الاطلاع على القوانين والقرارات ذات الصلة بهذه الظاهرة والوصول الى التصورات العملية المختلفة للقضاء عليها مع اعداد تقرير مفصل بما تسفر عنه اعمال اللجنة والنتائج التي ستتوصل اليها على ان يكون للجنة الحق في الاستعانة بمن تراه مناسبا من ذوي الخبرة والاختصاص في مجال عملها ولا يعتبر رأيه ملزما للجنة.

وستترأس الوزيرة الصبيح اللجنة التي تضم في عضويتها الامين العام لبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي والوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر المطيري ونائب المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة للموارد البشرية عبدالله المطوطح ونائب المدير العام للتجهيز الالي والمعلومات في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية احمد التركي.

وتضم اللجنة ايضا نائب المدير العام للشؤون التأمينية في مؤسسة التأمينات الاجتماعية خالد الفضالة والمستشار بمكتب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد عليان ومدير مكتب وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية حسن محمود كمال.
أضف تعليقك

تعليقات  0