وزير الصحة السعودي: مكة المكرمة خالية من فيروس كورونا


اكد وزير الصحة السعودي المكلف عادل فقيه ان مكة المكرمة خالية من فيروس كورونا مشيرا الى أنه لم تسجل أي حالات معدية بين ضيوف الرحمن.

وأوضح الوزير فقيه في تصريح صحفي اليوم في ختام جولة تفقدية للمرافق الصحية بالمشاعر المقدسة ان الحالة الصحية للحجيج مطمئنة مشددا على أن الوزارة تقوم بمتابعة دقيقة للحالات المتفرقة التي قد تظهر في بعض المناطق.

وأكد اكتمال كافة التجهيزات الطبية والدوائية بالإضافة إلى اكتمال وصول الكوادر الطبية والفنية والإدارية المكلفين بالعمل في المستشفيات والمراكز الصحية بالمشاعر من الوزارة ومن مختلف مناطق المملكة لافتا الى ان الوزارة بدأت استعداداتها في كافة مرافقها الصحية بكل من مشعر منى وعرفات ومزدلفة منذ وقت مبكر.

وأشار الى ان العمل يجري على قدم وساق وعلى كافة الأصعدة لاستقبال الحجاج في مشعر منى ابتداء من غد الذي يوافق اليوم الثامن من ذي الحجة.

وكان وزير الصحة السعودي المكلف دشن خلال الجولة أول وحدة تطهير من المواد الخطرة المتنقلة التي تحتوي على (18) محطة تطهير وسير متحرك للحالات الحركة حيث تعتبر هذه الوحدة هي الأولى من مجموعة وحدات تعتزم الوزارة نشرها في مناطق المملكة للحماية من المواد الخطرة.

ومن جهته اعلن نائب مدير مركز الملك فهد للبحوث الطبية بجامعة الملك عبدالعزيز وعضو المجلس الاستشاري بوزارة الصحة السعودية الدكتور عصام أزهر ان الوزارة استعانت للمرة الأولى بمختبر مستوى السلامة الثالث المتنقل بمستشفى شرق عرفات للكشف عن الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض الوبائية والمعدية بما فيها فيروس "كورونا".

وأوضح ان المختبر مجهز بأحدث التقنيات لفحص العينات وتسليم النتائج في وقت قياسي لا يتجاوز الساعات من جميع نقاط المشاعر المقدسة وهو يساعد في الكشف عن الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض الوبائية والمعدية بمختلف الطرق التشخيصية المتقدمة ومجهز بأحدث وسائل السلامة.
أضف تعليقك

تعليقات  0