الفيتامينات والمعادن لاستعادة الطاقة المفقودة





يجب أن نحصل على كل الفيتامينات والمعادن التي نحتاجها من خلال الغذاء الصحي المتوازن الذي يتضمن على الأقل خمسة حصص يوميا من الفواكه والخضر إذ أن الفيتامينات والمعادن تلعب دورا مهماً في الحفاظ على صحة الجسم والمساعدة على إبقاء جهاز المناعة بحالة جيدة والمساعدة في شفاء الجروح ومكافحة الأمراض.

لذا ينصح الأطباء الأشخاصالذين يعانون من نقص الطاقة والشعور بالإرهاق ومشكلة في التركيز بتناول فيتامين Bالموجود في الكبدة والحبوب الغذائية والخضروات

ذات الأوراق الخضراء الداكنة،وفيتامين C الموجود في الفلفل والكيوي والسبانخ وهو ضروري لسلامة الأوعية الدموية والعظام والعضلات ويساعد في التئام الجروح ويزيد من امتصاص الحديد الموجود في الطعام، كما أنهيساعد في حماية الخلايا ويحافظ على سلامة اللثة.

أما بالنسبة الى المعادن فيفضل تناول الحديد والماغنيزيوم الموجودة في الشوكولا السوداء يومياً،هذا بالإضافة إلى تناول كمية من اللوز أو الجوز لما لها من فوائد عديدة علىالجسم وكل ذلك يساعد في استعادة الحيوية والنشاط والطاقة المفقودة .

ويفضل أن نحاول قدر الإمكان أن نقلل من أخذ الفيتامينات والمعادن على شكل مستحضرات دوائية حيث أنها قد تمنع امتصاص معادن أخرى أو قد تتراكم في الكبد محدثة تسمما دوائيا، لذا يجب الأخذ بالنصيحة الطبية عند تناولنا هذه الأدوية.


أضف تعليقك

تعليقات  0