نصائح مهمة للحفاظ على عمر بطارية الأيفون





غالبا مايلجأ الكثيرون إلى حمل كيبلات شحن خاصة بالأيفون أينما ذهبوا حرصا على إعادة شحن أيفوناتهم ، لذلك نقدم في هذا الموضوع نصائح مهمة للحفاظ على عمر بطارية الأيفون .

1 – إغلاق Airdrop: الأفضل إغلاق هذه الخاصية عندما لا تكون هناك حاجة لاستخدامها؛ لأنها تستهلك عمر البطارية؛ بسبب استخدام الشبكة المتواصل للبحث عن جهات اتصال لتبادل البيانات.

2 – عدم غلق التطبيقات التي يكثر استعمالها: عكس ما يتخيله الكثيرون، فإن غلق التطبيقات المفتوحة، وخصوصاً الكثيرة الاستعمال، مثل تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، لن يساعد في توفير طاقة البطارية، بل على العكس، سيزيد من المجهود الذي يبذله المعالج لإعادة تحميلها مرة أخرى.

فعند فتح التطبيق يقوم المعالج بتحميله على ذاكرة الوصول العشوائية للهاتف تلقائياً، وعند غلقها، ثم إعادة فتحها، سيحتاج المعالج لتحميلها على ذاكرة الوصول العشوائية مرة أخرى؛ ما يستلزم مجهوداً مضاعفاً من البطارية، كما أن بقاء التطبيقات في الذاكرة لا يؤدي إلى استهلاك أكبر في طاقة البطارية، كما يعتقد معظم المستخدمين.

3 – غلق خاصية تحديد الموقع الجغرافي، وخصوصاً على الفيسبوك: من الأفضل غلق نظام تحديد الموقع التلقائي GPS، إذا لم تكن هناك حاجة لاستخدامه، وأيضاً يجب الانتباه للتطبيقات التي يسمح لها المستخدم باستعمال هذه الخاصية؛ لأن استخدام أحد التطبيقات لها، يعني أنها في وضع التشغيل التلقائي “ON”؛ ما يضعف من قدرة البطارية على الاستمرار لفترة طويلة.

ومن أهم التطبيقات التي تستهلك البطارية مع هذه الخاصية هو الفيسبوك، ويمكن غلقها ببساطة بالذهاب إلى Privacy فيSettings، ثم غلق خاصية Location Services.

4 – إغلاق خاصية التحديث التلقائي للتطبيقات ضمن الذاكرة العشوائية: تماماً مثل خاصية تحديد الموقع الجغرافي تلقائياً، فإن التحديث التلقائي للتطبيقات يمكن أن يسبب الكثير من استهلاك البطارية؛ لذلك من الأفضل غلق Background App Refresh، وخصوصاً مع تطبيق الفيسبوك، وهذا سيكون من شأنه إضافة دقائق، وربما ساعات إضافية لعمر البطارية.

يمكن غلق هذه التحديثات بالذهاب إلى Settings، ثم إغلاق General – Background App Refresh

5 – تشغيل خاصية Reduce Motion: يساعد هذا الأمر كثيراً في الحفاظ على استهلاك البطارية، ويمكن تفعيل هذه الخاصية بالذهاب إلى Settings، ثم إلى General – Accessibility، ثم إلى Reduce Motion، بالضغط على On.

6 – تشغيل خاصية الضبط التلقائي للإضاءة Auto-Brightness: تعتبر الشاشة أحد أهم العناصر المستهلكة لطاقة البطارية، وتوفر هذه الخاصية كثيراً من قدرتها على الاستمرار، ويمكن إعادة ضبط هذه الخاصية بالذهاب إلى Settings، ثم Wallpapers & Brightness.

7 – إغلاق التوقيتات التلقائية Automatic Time-Zones: يمكن تعديل ذلك بالذهاب إلى settings، ثم General – Date & Time، وبعدها إغلاق خاصية Set Automatically، وهذا سيوفر من عمر البطارية كثيراً، وعند الانتقال إلى مكان جديد يمكن إعادة تشغيلها ثم غلقها مرة أخرى.

8 – غلق خاصية Auto App Update: يمكن أيضاً الحصول على عمر أطول للبطارية؛ بإغلاق هذه الخاصية عن طريق الذهاب إلى Settings، ثم iTunes & App Store ثم غلق Auto App Update، وهذه الخاصية هامة جداً في حالة تحميل كمية كبيرة من التطبيقات على الهاتف؛ ما من شأنه أن يقلل من الاستهلاك اليومي للبطارية إلى حد كبير، حيث يحرص الكثير من الشركات على تحديث تطبيقاتها بشكل دوري.
أضف تعليقك

تعليقات  0