كل ما تود معرفته عن نظام Windows 10 المتوافق مع كافة أنواع الأجهزة


لأي سبب من الأسباب، قررت شركة مايكروسوفت تخطي الرقم 9 تماما وتسمية الإصدار الجديد من نظام الويندوز بإسم الويندوز 10 أو بالأحرى Windows 10 ليكون بمثابة خلف لنظام الويندوز 8.1. وبالنسبة للنسخة الجديدة من نظام الويندوز والتي تحمل كما قلنا سابقا إسم Windows 10، فهي تأتي بالعديد من الميزات التي سمعنا عنها في مختلف الشائعات التي شقت طريقها إلى الويب على مدى الأشهر القليلة الماضية.

عندما يتعلق الأمر بمستخدمي الحواسيب المكتبية والمحمولة، فيبدو أن شركة مايكروسوفت طورت نظام الويندوز 10 ليقنع أولئك الذين لا يزالون يستخدمون نظام الويندوز 7 للترقية في نهاية المطاف، بحيث قامت شركة مايكروسوفت في نظام الويندوز 10 بإعادة القائمة إبدأ ولكن هذه الأخيرة تتضمن المربعات الحية والأيقونات التي هي مزيج من التطبيقات الكلاسيكية والتطبيقات العالمية الجديدة والمعروفة أيضا بإسم التطبيقات الموحدة. وتجدر الإشارة إلى أن ميزة البحث الجديدة في قائمة إبدأ تسحب النتائج من الويب وكذلك المحتوى المحلي.

مستخدمي الويندوز الذين يحبون إستخدام لوحات المفاتيح والفأرة تم أخذهم مرة أخرى بمحمل الجد، بحيث قامت شركة مايكروسوفت بتطوير ميزة العرض المزدوج للتطبيقات في نظام الويندوز 10 بحيث نجد أن ميزة Snap View التي تم إصدارها لأول مرة مع نظام الويندوز 7 أصبحت الآن تعمل مع كل من التطبيقات الحديثة والكلاسيكية، وقد تم توسيعها للسماح بفتح أربعة تطبيقات على الشاشة في نفس الوقت. وقد قامت شركة مايكروسوفت كذلك بإضافة ميزة جديدة إلى نظام الويندوز 10 تسميها بـ ” عرض المهام ” وهي أقرب إلى ميزة Explore في نظام Mac OS X، وتهدف هذه الميزة إلى جعل تعدد المهام أسهل ويمكنك إلقاءة نظرة على صورة لهذه الميزة من هنا. ومن أجل إسترضاء مستخدمي الويندوز، فقد تلقت ميزة Command Prompt دعم إمكانية اللصق.

لمستخدمي نظام الويندوز 10 على الأجهزة اللوحية وكافة الأجهزة التي تعمل باللمس، لا يزال الشريط السحري ” Charms Bar ” مفعلا في النظام، وهو على قيد الحياة وبصحة جيدة. وهذا على الرغم من بعض الشائعات الماضية التي لمحت إلى عكس ذلك. عندما تقوم بالسحب من اليسار، سيظهر الشريط السحري.

في حالة إذا قمت بشراء حاسب محمول هجين قادر على التحول من حاسب محمول إلى جهاز لوحي أو العكس ويملك شاشة لمس، فبإمكانك إستخدام هذا الحاسب كذلك مع لوحة المفاتيح والفأرة أو لوحة التتبع بفضل الميزة الجديدة التي قامت شركة مايكروسوفت بإضافتها إلى نظام الويندوز 10 والتي تحمل إسم Continuum، بحيث تسمح هذه الميزة للمستخدمين بتغيير واجهة المستخدم المعتمدة في النظام إستنادا على نوع الإدخال الذي تستخدمه سواء كان عن طريق لوحة المفاتيح أو شاشة اللمس.

غدا، ستكون النسخة التجريبية من نظام Windows 10 متاحة للحواسيب المحمولة والحواسيب المكتبية، في حين ستأتي النسخة الخاصة بالخوادم في وقت لاحق. النسخة التجريبية ستكون متاحة من خلال برنامج Windows Insider Program الجديد، ويمكنك الحصول المزيد من المعلومات حول هذا في مقطع الفيديو أدناه.

سيتم إصدار النسخة النهائية من نظام Windows 10 في وقت لاحق من العام المقبل، ربما في منتصف العام. وأكدت لنا شركة مايكروسوفت اليوم أنها سوف تتحدث بالمزيد من التفصيل حول الميزات المتاحة في نظام Windows 10 خلال مؤتمر Microsoft BUILD 2015 المقرر عقده في شهر أبريل من العام المقبل. وفي ذلك الوقت ستتاح لنا فرصة التعرف على المزيد من التطبيقات الموحدة أو ما يعرف أيضا بالتطبيقات العالمية. ” والقصد العام ” هو جعل نظام الويندوز 10 متاح كتحديث للغالبية العظمى من الأجهزة.

نظام الويندوز 10 سيكون أيضا بمثابة النسخة القادمة من نظام الويندوز فون، على الرغم من أنه ما زال من غير الواضح بالضبط متى سيصل إلى هواتف الويندوز فون. وقالت شركة مايكروسوفت بأنها تطور نظام الويندوز 10 الخاص بالهواتف الذكية في نفس الوقت الذي تم فيه تطوير نسخة الحواسيب من نفس النظام، وتحاول شركة مايكروسوفت المزج بين تجربة المستخدم عبر الأجهزة التي لديها الشاشات التي تتراوح أحجامها بين 4 إنشات إلى 80 إنش. وقد وعدتنا شركة مايكروسوفت بمتجر تطبيقات موحد لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز 10.

المصدر : ألكتروني
أضف تعليقك

تعليقات  0