المباركي متفاجئا: الشركة المالكة لحقوق "خليجي 22" تطلب 8 ملايين دولار مقابل البث


أكد وكيل وزارة الاعلام صلاح منصور المباركي اليوم أن الشركة المالكة لحقوق نقل بطولة كأس الخليج (خليجي 22) طلبت من تلفزيون الكويت ثمانية ملايين دولار مقابل إعطائه حق البث.

وقال الوكيل المباركي في تصريح صحفي إنه "بعد محاولات حثيثة ورسائل عاجلة بادر تلفزيون دولة الكويت بتقديم عرض بمبلغ مليوني دولار لشراء حق النقل إلا أن الشركة المالكة لحقوق نقل البطولة ردت بطلب مبلغ ثمانية ملايين دولار كعرض نهائي لشراء النقل التلفزيوني ما شكل مفاجأة للجميع نظرا الى تعذر قبول هذا المبلغ الباهظ".


وأضاف "أن هذه الحادثة تعتبر سابقة غير معهودة في نقل بطولات كأس الخليج لكرة القدم وتشكل علامة استفهام لمصير البطولة ال22 والبطولات القادمة" موضحا انه تمت مخاطبة اتحاد اذاعات الدول العربية والتنسيق مع لجنته المختصة كما جرت العادة لمعرفة الكلفة المادية المطلوبة ونسبها في الدول الخليجية المشاركة.

وأضاف أنه تمت أيضا مخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي قام ببيع جميع حقوق النقل لبطولة (خليجي 22) لكرة القدم لتلك الشركة وهو ما فاجأ الدول المشاركة في البطولة حيث عرضت الشركة مبالغ طائلة نظير السماح لكل دولة مشاركة بحق نقل مباريات البطولة على شاشتها.
أضف تعليقك

تعليقات  0