الكويت تستضيف الاجتماع العشرين لوزراء الثقافة الخليجيين الخميس المقبل




اعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب اليوم انه سيستضيف في مقر المجلس الخميس المقبل الاجتماع ال20 لوزراء الثقافة في دول مجلس التعاون.
واوضح المجلس في بيان ان الاجتماع الذي يأتي في اطار التعاون والتنسيق الدائمين بين دول المجلس سيعقد في 16 الجاري برعاية وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح.

واضاف البيان انه من المقرر أن يناقش الاجتماع عددا من المشروعات والقضايا الثقافية التي تعنى بها دول مجلس التعاون ضمن استراتيجيتها الثقافية التي اقرت خلال (القمة ال29 لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون) في مسقط عام 2008.
كما سيبحث الاجتماع سبل تحويل هذه الاستراتيجية الى برامج قابلة للتطبيق وسبل التعاون الثقافي مع الدول الشقيقة والصديقة وتعزيز الهوية الخليجية واهتمامه الدائم بتعزيز مكانة اللغة العربية والاعتناء بالموروث الثقافي والفني الاسلامي.

واوضح البيان ان وكلاء وزارات الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سيعقدون اجتماعهم التحضيري لمناقشة أجندة الموضوعات الثقافية وفق جدول الأعمال ورفعها الى اجتماع وزراء الثقافة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وذكر انه سيقام تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح وبحضور أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حفل افتتاح تشغيلي لمكتبة الكويت الوطنية يتخلله عرض فيلم وثائقي عن المكتبة وتكريم المساهمين الذين أهدوا مكتباتهم الخاصة الى المكتبة اضافة الى الاطلاع على الأجنحة التي تعرض أندر الكتب والمخطوطات والخرائط والطوابع والفن التشكيلي الكويتي.

كما سيتم افتتاح جناح خاص احتفاء باعلان هيئة الأمم المتحدة منح حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه لقب (قائد للعمل الانساني) واعتبار دولة الكويت (مركزا للعمل الانساني).
واشار البيان الى انه سيقام على هامش الاجتماع حفل تكريم المبدعين من دول مجلس التعاون الذين قدموا إبداعات متميزة في مختلف روافد الثقافة والفن والمعرفة.
وتختتم الفعاليات بحفل غنائي على مسرح السالمية الجديد يحييه مجموعة من ألمع نجوم الخليج وهم الفنانين عبدالله الرويشد وعبادي الجوهر وعلي عبدالستار وفايز السعيد وهند وصلاح الزدجالي
أضف تعليقك

تعليقات  0