مؤسسة الموانئ ردا على الاضراب: العمل في موانئ البلاد يسير بصورة طبيعية


قالت مؤسسة الموانئ الكويتية اليوم ان العمل في موانئ البلاد البحرية الثلاثة التابعة لها يسير بصورة طبيعية دون تعطيل أو تأخير.
واضافت المؤسسة في بيان ان موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة تعمل وفق جداول وبرامج العمل المعتادة لجهة دخول وخروج السفن منها واليها او لجهة تفريغها وتعبئتها.
وأعربت المؤسسة عن بالغ الشكر لكل من وزارة الداخلية والادارة العامة للجمارك والعاملين فيهما على تعاونهما وعلى الجهود المبذولة لسير العمل وانسيابه داخل الموانئ.
واشارت الى ان من حق الموظفين التعبير عن ارائهم وتطلعاتهم بالوسائل القانونية المتعارف عليها "الا اننا نؤكد ضرورة وضع مصلحة البلاد وسير العمل فوق كافة الاعتبارات والعمل على تجاوز السلبيات والشوائب التي من شأنها اعاقة العمل والتأثير على سمعة البلاد خصوصا في المرافق الحيوية التي تمثل صلة وصل بين الكويت وشتى دول العالم".
واضافت ان ادارة المؤسسة وجميع العاملين فيها لن يدخروا جهدا في تقديم خبراتهم وطاقاتهم لتحقيق رؤية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر لصباح حفظه الله بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي تكون فيها الموانئ الكويتية صلة الوصل بين الشرق والغرب وعاملا حيويا في عملية التحول هذه.
واكدت ان اي دعوة للاضراب عن العمل لن تثني ادارة المؤسسة ولا العاملين فيها عن مواصلة جهودهم المخلصه لتحقيق هذه الرؤية مضيفة ان "ديننا الاسلامي السمح وشريعتنا الغراء انما تعلي من قيمة العمل وتحض على ان يقوم كل منا بعمله بكل اخلاص وتفان".
يذكر انه اجمالي البضائع المناولة (واردات وصادرات) عبر موانئ المؤسسة الثلاثة بلغت 1ر35 مليون طن في العام الماضي في وقت استقبل ميناءي الشويخ والشعيبة في العام ذاته 4025 سفينة.
أضف تعليقك

تعليقات  0