اغرب علاج للامراض بالحشرات والحيوانات .. تعرف عليهم !




الفجر


منذ قديم الأزل، يعتمد البشر على الطبيعة كأقوى المصادر العلاجية لمختلف الأمراض، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون أن الأمر لا يتوقف على الأعشاب فحسب، فهناك أمراض يكون للحيوانات والحشرات، بشكل أو بآخر، دور في العلاج منها.

علاج الصدفية بالأسماك

ظهر ذلك للمرة الأولى في تركيا، حيث يقوم المريض بوضع الجزء المصاب في الماء الذي يحتوي على أسماك الـ"غارا" والتي تقوم بنزع الجلد الميت بأسنانها.

علاج التهاب العظام بلدغات النحل

من المعروف أن لدغات النحل مؤلمة، ولكن بإمكانها أن تساعدك في التخلص من آلام المفاصل المتأثرة بأمراض التهاب العظام والروماتيزم، وتستخدم العديد من أنظمة الطب الطبيعي، بما فيها الطب الصيني، لدغات النحل لعلاج بعض حالات الأكزيما والالتهابات العظمية، وفي عام 2010، أظهرت دراسة أجريت في جامعة سان باولو أن السم الذي يفرزه النحل في لدغاته يساعد في حث الجسم على إفراز كمية عالية من الهرمونات التي تمنع الالتهابات، مما يؤكد صحة ما كان يقوم به الأطباء الممارسون للطب الطبيعي القديم.

التدليك بالثعابين

إذا كنت تبحث عن أفضل تدليك يساعدك في الاسترخاء، فإننا ننصحك بتجربة تدليك الثعابين الذي يتم العمل به في بعض الدول، حيث يوضع نحو 6 ثعابين ضخمة على ظهرك، وفي كل مرة تتحرك الثعابين تحدث عملية التدليك.

علاج اليرقات لنضارة البشرة

في هذا العلاج، يتم استخدام اليرقات على الجروح، حيث تقوم اليرقات بإفراز عصارة هضمية تهدئ الجلد وتساعد في تقشير الطبقة الميتة، بينما تحافظ على الجلد الصحي نضرا، وقامت العديد من الثقافات باستخدام هذه الطريقة في علاج العديد من الأمراض الجلدية، وبدأت تلك الطريقة بالظهور في القبائل القديمة للهنود الحمر، وفي عام 2012 أثبتت الأبحاث أن استخدام اليرقات في علاج الجروح ساعد في التئامها وتطهيرها جيداً دون أن تترك أي آثار.

علاج الدلافين

أشارت دراسة في عام 2005 بجامعة ليسيستر إلى أن اللعب مع الدلافين في المياه في جلسات متباعدة على مدار أسبوعين يساعد في التخلص من الاكتئاب، كما أنه يستخدم في علاج الأطفال أصحاب حالات التوحد.

العلاج باستخدام النمل

على مدار المئات من السنوات كان يتم استخدام رؤوس نوع من النمل الأفريقي لغلق الجروح، حيث يتم استخدام رأس النمل المدبب بأسنانه لتخييط الجروح المفتوحة بطريقة لم يتقنها سوى ممارسي الطب الطبيعي القديم في مختلف القبائل.

العلاج بالعلقة

كانت تستخدم في العصور الوسطى لعلاج الحمى والتهابات الجروح، والآن الطب المعاصر يستخدم الطريقة نفسها في علاج الجسم من علل أخرى كالتخلص من الدم الملوث من الإصبع المصاب.

ابتلاع الأسماك لعلاج الأزمة الصدرية

في الهند تقوم عائلة تعرف باسم "باثيني جود" بعلاج الآلاف من الزوار بطريقة خاصة تعتمد على ابتلاع سمك الـ"موريل" الصغير، ويعد هذا العلاج تقليداً علاجياً خاصاً بالعائلة والتي ترفض أن تفشي أسراره، هذه السمكة الصغيرة تساعد في التخلص من أعراض البلغم والالتهاب الذي يصيب الأنف بسبب تلك الحالات المرضية في الصدر.

العلاج باستخدام سلحفاة المستنقعات

في كمبوديا يتم استخدام سلحفاة المستنقعات في علاج أمراض الرئتين والجلد وغير ذلك.

استخدام الكلاب في مقاومة أزمات مرض السكري

تستخدم الكلاب في التنبؤ بأزمات السكري قبل وقوعها، وذلك من خلال متابعتها لرائحة نسبة السكر في الدم من خلال الشم، ويكون الكلب مدرباً على أنه إذا اشتم ذلك يأتي لصاحبه بدوائه ليأخذه قبل أن تقع الأزمة، ولعل هذه الطريقة مفيدة للأطفال من مرضى السكري بصفة خاصة.


أضف تعليقك

تعليقات  0