المجلس الوطني للثقافة: الافتتاح الرسمي للمكتبة الوطنية الاربعاء المقبل


اعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب اليوم عن حفل الافتتاح الرسمي للمكتبة الوطنية يوم الاربعاء المقبل تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبحضور أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واضاف المجلس في بيان ان حفل الافتتاح سيتضمن عرض فيلم وثائقي عن مكتبة الكويت الوطنية وتكريم المساهمين الذين أهدوا مكتباتهم الخاصة الى مكتبة الكويت الوطنية وتكريم عدد من الشباب الكويتي المبدع في مجالات الثقافة والمعرفة.

وذكر البيان ان هناك عددا من المؤسسات الكويتية حرصت على المشاركة في حفل الافتتاح من خلال أجنحة لعرض أندر الكتب والمخطوطات والخرائط والطوابع اضافة الى جناح الاحتفاء باعلان هيئة الأمم المتحدة منح حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الإنساني).

ومن بين الأجنحة المشاركة جناح الكتب والدوريات والصور الصادرة أثناء تولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه حقيبة وزارة الإرشاد والأنباء مابين عامي 1961 و 1962.

كما سيكون هناك جناح للكتب القديمة النادرة والمخطوطات من مقتنيات إدارة المخطوطات والمكتبات الاسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وجناح اخر لتاريخ الكويت في الخرائط العالمية القديمة من مقتنيات مركز البحوث والدراسات الكويتية وجناح المصاحف القرآنية المخطوطة من مقتنيات متحف الكويت الوطني وجناح دواوين الشعر العربي المتميزة من مقتنيات مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي.

وسيعرض ايضا جناح خاص للفن التشكيلي للشباب الكويتي وجناح الطوابع والرسائل والوثائق البريدية من مقتنيات الجمعية الكويتية لهواة الطوابع والعملات وجناح لأوائل الاصدارات من الكتب والدوريات الكويتية والخليجية من مقتنيات الباحثين صالح المسباح وفهد العبدالجليل.
أضف تعليقك

تعليقات  0