"الكيماويات": صيانة مصانع الاسمدة تبدأ الجمعة بميزانية 2ر32 مليون دينار


أعلن نائب الرئيس التنفيذي للأسمدة في شركة صناعة الكيماويات البترولية عبدالله السويلم "بدء الصيانة الدورية لمصانع الاسمدة في الفترة بين 17 أكتوبر الجاري وحتى السادس من ديسمبر المقبل بميزانية كلية تبلغ 2ر32 مليون دينار كويتي".

وقال السويلم في لقاء مع مجلة (كيميا) الصادرة عن شركة صناعة الكيماويات البترولية في عددها الاخير إن "الصيانة الدورية تأتي بوقت محدد بغية ضمان استمرارية عمل المصانع لفترة تتراوح بين 30 الى 36 شهرا ، ولزيادة كفاءة المعدات ما يترتب عليه زيادة الانتاج والحد بنسبة كبيرة من أسباب التوقفات الاجبارية".

وأضاف إن "أعمال الصيانة الدورية التي تبدأ يوم الجمعة المقبل بميزانية كلية تبلغ 2ر32 مليون دينار تشمل ميزانية تشغيلية لأعمال الصيانة بقيمة 7ر8 مليون دينار وميزانية رأسمالية للمشاريع بقيمة 5ر23 مليون دينار".

وأوضح أن "قطاع الأسمدة في الشركة يعمل على عدة مشاريع للمحافظة على هذه الصناعة وضمان أدائها واستمرارها بشكل جيد نظرا الى الدور الكبير الذي تقوم به الأسمدة في تأمين الغذاء العالمي، والذي يشهد ازديادا مطردا سنويا نتيجة للزيادة العالمية لعدد السكان".

ورأى أنه "في حال قامت مؤسسة البترول الكويتية بالبت النهائي بالتخارج من تلك الصناعة فإن العاملين في ذلك القطاع سيتم استيعابهم بالشركات الزميلة الأخرى كونهم يمتازون بتدريب متخصص وتقنية عالية تمكنهم من العمل في تلك الشركات".

وبين السويلم أن "صناعة الأسمدة تقوم بدور كبير في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق رسالة الشركة في الاستفادة المثلى من موارد الكويت الهيدروكربونية من خلال القيمة المضافة للقيم (الغاز الطبيعي) وتوفير سماد اليوريا للمزارعين المحليين، اضافة الى اتاحة فرصة تأمين الغذاء مقابل سماد اليوريا".
أضف تعليقك

تعليقات  0