محمد كرم يتوقع هطول أمطار متفرقة في الايام المقبلة


توقع مدير ادارة الاصاد الجوية محمد كرم أن الفرصة مهيأة لتشهد بعض مناطق البلاد هطول أمطار خفيفة متفرقة خلال الايام المقبلة نتيجة تشكل غيوم منخفضة ومتوسطة.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن منطقة جنوب العراق تأثرت أمس بجبهة هوائية باردة أدت الى إثارة الغبار في هذه المنطقة وتحرك الغبار على المناطق الشمالية للخليج العربي ما أثر على بعض مناطق الكويت وأدى الى انخفاض الرؤية الافقية في بعض المناطق الى 1500 متر (مطار الكويت الدولي) قبل أن تبدأ بالتحسن التدريجي خلال الساعات الاولى من الليلة الماضية.

وأضاف أن البلاد تتأثر هذه الايام بمنخفضات جوية متفرقة في منطقة شبه الجزيرة العربية يصاحبها منخفض جوي في طبقات الجو العليا تتكون على إثره السحب المنخفضة والمتوسطة على منطقة الخليج قد تسبب بهطول الامطار على منطقتي شمال السعودية وجنوب العراق وقد تؤثر هذه السحب على المنطقة الغربية للكويت.

وذكر أنه في موازاة الفرصة المهيأة لهطول أمطار خفيفة متفرقة في بعض المناطق خصوصا المنطقة الغربية من البلاد مساء الغد قد تستمر فرصة تكاثر السحب حتى يوم الجمعة المقبل وتزداد نسبة الرطوبة النسبية اعتبارا من مساء الغد الى يوم الجمعة المقبل.
أضف تعليقك

تعليقات  0