الغانم يثمن الجهود الكويتية الإيرانية لمواجهة الخطر الإرهابي


أشاد رئيس مجلس الامة ورئيس الشعبة البرلمانية مرزوق علي الغانم اليوم بـ"العلاقات الكويتية- الإيرانية"، ودعا الى "ضرورة استثمار وتوحيد الجهود الكويتية- الإيرانية والتنسيق مع الدول المجاورة لمواجهة الخطر الإرهابي وما قد تتعرض له الشعوب من فتنة طائفية بغيضة".

وعلى هامش اجتماعات المؤتمر البرلماني الدولي الـ131 المنعقد حاليا في جنيف، التقى الغانم اليوم رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني الذي أشاد بدوره بـ"العلاقات المتميزة" بين البلدين، منوها بـ"الزيارة التاريخية" التي قام بها صاحب السمو أمير البلاد الى طهران قبل أشهر.

وجرى خلال الاجتماع بحث آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة الى بحث آخر التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية وموقف البلدين منها والتنسيق بشأن القضايا التي ستطرح في المؤتمر.

وتطرق الاجتماع الى مناقشة اخر التطورات الأمنية في مناطق شمال العراق وما قد تتعرض له المنطقة من خطر بسبب انتشار الجماعات الإرهابية المسلحة، وخاصة الخطر الذي يمثله تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

وحضر اللقاء النائبان فيصل الشايع وسيف العازمي، مندوب دولة الكويت لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية جمال الغنيم، وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري.
أضف تعليقك

تعليقات  0