الشؤون : تحويل أموال 4 جمعيات خيرية الى صندوق دور الرعاية


اصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح هنا اليوم قرارا بشأن بتحويل اموال اربع جمعيات خيرية الى صندوق دور الرعاية الاجتماعية بعد تصفيتها.

ويشمل نص القرار الذي حصلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) على نسخة منه مبرة الدواسر الخيرية ومبرة الربانيين الخيرية ومبرة عبدالعزيز الزاحم وسبيكة احمد الصقر ومبرة كويت الخير الخيرية.

كما اصدرت الصبيح قرارا بتشكيل لجنة لتسجيل العمالة الوطنية تختص بوضع الأسس الجديدة اللازمة لعملية تسجيل العمالة الوطنية في نظام عمل هيئة (القوى العاملة).

ويتضمن قرار تشكيل اللجنة تكليفها باعداد الخطوات لبدء واتمام عملية التسجيل ووضع المقترحات التشريعية التي قد تتولد عن مراحل عملية تسجيل العمالة الوطنية ومدى اتفاقها مع التشريعات الحالية واعداد تقرير شهري مفصل عن الاجراءات التي تم اتباعها والنتائج التي تولدت عن اعمالها.

ويترأس اللجنة الامين العام لبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة فوزي المجدلي وبعضوية مدير ادارة متابعة العمالة الوطنية محمد المطوطح وعدد اخر من الاعضاء.

وتتولى الهيئة الاشراف على القوى العاملة في القطاعين الاهلي والنفطي ووضع اجراءات تأسيس النقابات العمالية واتحادات اصحاب الاعمال واصدار اللوائح الخاصة بقواعد واجراءات منح الاذن بالعمل وتقدير الاحتياج العمالي وكيفية انتقال العمالة من صاحب عمل الى آخر.

كما تختص الهيئة منفردة باستقدام العمالة الوافدة في القطاعين الاهلي والنفطي وذلك بناء على طلب صاحب العمل.
أضف تعليقك

تعليقات  0