أطعمة تعجّل بالشيخوخة





1- الملح: تناول أكثر من 1500 مليجرام من الملح يوميًّا يرفع من ضغط الدم ويزيد من تكسير الكولاجين من ثم يرفع معدّل التجاعيد حول العينين.

2- السكر: السكّر يؤثّر على شرايين الدم في الجسم وعلى الجلد ويعجّل من عملية الشيخوخة، لأنه يعطل مسار الأنسولين في الدم، والأنسولين هو المادّة التي تحافظ على توازن السكر في الدم وتحد من زيادته.

3- القهوة: تناول القهوة يؤثّر على أسنانك ويخفي بياضها بطبقة من اللّون الأصفر، بالإضافة لزيادة نسبة جفاف الجلد وبالتالي تظهر التّجاعيد على الجسم بشكلٍ أوضح.

4- اللّحم: تناول اللّحم أكثر من مرّة أسبوعيًّا يزيد من التجاعيد ويؤثّر على صحّتك سلبيًّا، فهي من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السّعرات الحراريّة وتجعل الوجه أقلّ نضارة وحيويّة.

5- الكربوهيدرات البسيطة: تناول الكربوهيدرات كالخبز والمكرونة يزيد من نسبة السكّر في الدم ويرفع مستوى الدّهون ويؤدّي إلى تكسير الكولاجين الموجود في الجلد والذي من وظيفته الحفاظ على مرونة الجلد.

6- الأطعمة الحارّة: قد تكون الأطعمة الحارّة مناسبة لزيادة عمليّة الأيض ولكنّها مضرّة لجلد البعض، تناولها يؤدّي إلى تمدّد الأوعية الدّمويّة، وبالتّالي يزيد من حجم الجلد فتكثر التجاعيد.

7- الهوت دوج والأطعمة المحفوظة: الهوت الدوج يحتوي على كميّة كبيرة من أملاح الكبريتيت مع بعض المركّبات الأخرى، والتي تجعل الجلد يبدو شاحبًا ومجعّدًا.

8- الصودا: تناول الصّودا يؤثّر على الأسنان ويفتّت مادة المينا المتواجدة فيها، وهذا يعرّض الأسنان للتسوّس وبالتّالي يُفسد مظهرك ويجعل ابتسامتك شاحبة.

9- الأطعمة الجاهزة: تؤدّي الأطعمة الجاهزة إلى انسداد الشرايين ومنها تُسّبب جفاف جلدك، فهي مصدر كبير للعديد من المواد المؤكسدة والمركّبات الضارّة.

أضف تعليقك

تعليقات  0