عادات تؤدى الى هلاك سيارتك.. تعرف عليها






1 - تأجيل الصيانة الدورية
الحفاظ على صيانة سيارتك بانتظام أمر حيوي لطول عمرها، الصيانة الدورية تشمل تبديل الزيت وتنظيف المرشح، فضلاً عن استبدال السوائل، وتنظيف فلتر الهواء وصيانة الفرامل. صانعو السيارات لديهم روتين مختلف في الصيانة، والذي يمكن العثور عليه في دليل المستخدم، قد تتطلب الصيانة المنتظمة بعض الوقت والمال، ولكنها أفضل من شراء قطع غيار كاملة.

2 - تجاهل الأضواء التحذيرية في اللوحة
عندما يظهر لك ضوء تحذيري في اللوحة الأمامية، يجب على الفور أن تعرف المشكلة وتحاول حلها، وإن لم تعرف سبب هذا الضوء، يمكنك الرجوع لدليل المستخدم أو اتصل بالميكانيكي، تلك الأضواء التحذيرية قد تنبهك لمشكلة هامة جداً، مثل تسريب سائل التبريد، والذي يسبب ارتفاع درجة حرارة المحرك.



3 – النقل أثناء التحرك
أداة النقل في السيارة واحدة من أكثر القطع تعقيداً وكلفة في السيارة، ومن المهم استخدامها بحذر وعند الضرورة، كن حذراً أثناء القيادة ولا تنقل السيارة للخلف أو للعكس وأنت تسير، النقل المفاجئ قد يزيد الضغط على التروس الداخلية ويدمرها في النهاية.

4 - الفرملة المفاجأة
هناك أشخاص يحبون القيادة بسرعة ثم يضغطون على الفرامل فجأة عند إشارة مرور أو تقاطع طريق، هذا النوع من القيادة لن يدمر السيارة في الحال، ولكن على المدى البعيد سيجعل نظام الفرامل والمحرك في حالة سيئة وبمرور الوقت ستتلف تماماً.

5 – تأجيل استبدال الإطارات
إطارات بعض السيارات قد تكون مكلفة، لذا استبدالها سيمثل تكلفة غير مرحب بها، والقيادة على إطارات ملساء فيه مخاطرة كبيرة وخاصة عند قيادة السيارة في المطر، وإذا انفجرت الإطارات ستفقد السيطرة على سيارتك وفي النهاية تتعرض لحادث خطير، مجموعة جديدة من الإطارات قد تبدو مكلفة، ولكن تكلفتها أقل من صيانة سيارتك بوجه عام، والاهم الحفاظ على حياتك.


أضف تعليقك

تعليقات  0