5 وصفات طبيعية للتخلص من اصفرار الأسنان


ميل لون الأسنان مع مرور الوقت إلى الأصفر والذي يعود في كثير من الحالات إلى الإهمال أو إلى طرق ومستحضرات خاطئة في التّنظيف، عندها يصاب الكثيرون بالحرج ممّا يجعلهم يتردّدون في رسم ابتسامة واسعة تكشف عن أسنانهم، ويفضّلون الابتسامة المتحفّظة والفم المُغلق. لهؤلاء يمكنهم اتّباع الخطوات البسيطة التّالية للحصول على أسنان بيضاء لامعة دون الذهاب إلى الطّبيب:

1- الفحم: قُم بفرك قطعة من الفحم على الأسنان لمدّة تستغرق من 30 ثانية إلى دقيقة كاملة، ويجب أن تفرك بلطف حتى لا تطال قطعة الفحم اللثة. ثمّ قم بغسل أسنانك بالماء، ثمّ افركها بفرشاة الأسنان والمعجون متّبعًا الطّريقة اليوميّة المُعتادة في غسل الأسنان.

2- الفراولة: قُم بهرس مجموعة من حبّات الفراولة لكي تحصل منها على عجينة سميكة. ثم قم بوضع هذه العجينة على أسنانك وافركها بفرشاة أسنان ناعمة، واتركها على الأسنان لمدة تتراوح بين 2 إلى 5 دقائق. إغسل بعدها أسنانك بالماء لكي تتخلّص من كلّ ما علّق بها من عجينة وبذور الفراولة، ثم نظّفها بالطريقة التقليدية مستخدمًا الفرشاة والمعجون. هذه الطّريقة تستغرق عدّة مرّات لكي تظهر نتيجتها المُذهلة في تبييض الأسنان.

3- البرتقال: قُم بتقشير برتقالة ثم خذ القشرة وافرك الجزء الدّاخلي منها على أسنانك، ثم قم بغسل الأسنان بالطّريقة التقليدية مستخدمًا الفرشاة والمعجون. ونتيجة هذه العملية تظهر بعد أسبوع من تكرارها يوميًّا.

4- خليط صودا الخبز ومعجون الأسنان: قم بصنع عجينة من مزج صودا الخبز مع معجون الأسنان ثم ضعها على فرشاة الأسنان لتفرك بها أسنانك بالطّريقة المعتادة ونظّفها بعد ذلك بالماء.

5- نبات الآراك الزيتوني: وبالإنكليزية Peelu، وهو نبات غني بالألياف يُباع على شكل علكة أو مسحوق. ويُمكنك استخدام قدر من هذا المسحوق بوضعه على فرشاة الأسنان ثم اتّبع الخطوات التقليديّة اليوميّة في تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، ثمّ قُم بشطفه بالماء.
أضف تعليقك

تعليقات  0