بلدية الكويت تطلق حملتها لترخيص المخيمات الربيعية تحت شعار "رخص وخيم"


اطلقت بلدية الكويت ممثلة بادارة العلاقات العامة حملتها الاعلامية بشأن ترخيص المخيمات الربيعية تحت شعار (رخص وخيم) بمناسبة قرب موسم التخييم لهذا العام الذي سيبدأ في الاول من شهر نوفمبر المقبل.

وقالت البلدية في بيان اليوم ان الحملة تهدف الى توعية المواطنين والمقيمين الراغبين في التخييم لهذا الموسم من خلال التعريف بالأماكن المسموح التخييم فيها والتي حددت في قرار سابق وهي 13 موقعا وعدم السماح بالتخييم خارجها.

واشار الى ضرورة معرفة آلية إصدار الترخيص وكيفية طلبه ورقم الطلب وحجز موقع المخيم من خلال الموقع الالكتروني للبلدية(www.baladai.gov.kv) ومراجعة صاحب طلب الترخيص لفرع البلدية التابعة له موقع المخيم لسداد رسم 50 دينارا ودفع تأمين 300 دينار لاستلام الترخيص ووضعه في مكان بارز في المخيم.

واضاف البيان ان الحملة ستقوم بنشر اعلانات توعوية خاصة بعملية التخييم عبر وسائل الاعلام المختلفة المرئية والمقروءة والمسموعة إضافة لاعلانات (الموبي) التي بدأ تركيبها في شوارع ثلاث محافظات وهي الاحمدي والفروانية ومبارك الكبير.

واوضح ان ادارة العلاقات العامة في البلدية قامت بتصميم اعلانات (موبي) وتم تركيبها وعددها 36 اعلانا في شوارع محافظات الاحمدي ومبارك الكبير والفروانية تتضمن تعريفا بآلية ترخيص المخيم وحجز الموقع اضافة الى نشر اعلان في الصحف المحلية والاذاعة والتلفزيون وجريدة كويت اليوم الرسمية.

ولفت البيان الى ان ادارة العلاقات العامة ستعقد صباح يوم غد الاحد مؤتمرا صحافيا في مقر الوزارة الرئيسي في مدينة الكويت يشارك فيه مدير إدارة نظم المعلومات المهندس طارق المديني لتدشين الموقع الالكتروني وتوضيح آلية استخدام إصدار الترخيص لطلبات حجز موقع المخيمات.

وذكر ان مدير إدارة المساحة في البلدية المهندس هشام الطليحي سيشارك في المؤتمر الصحافي لتوضيح أماكن التخييم التي تم تحديدها والطاقة الاستيعابية لكل موقع وطريقة استخدام الاجهزة الخاصة بتحديد إحداثيات المخيم من قبل مفتشي إدارات النظافة في المحافظات التابعة لها مواقع التخييم. اوضح انه سيشارك في المؤتمر الصحافي ايضا نائب مدير إدارة العلاقات العامة عبدالمحسن أباالخيل الذي سيوضح أهداف الحملة التوعوية بشأن الآلية الجديدة وماهي الاشتراطات والضوابط التي يجب الالتزام بها أثناء التخييم والخدمات التي ستقدمها البلدية لمرتادي البر والاجراءات التي ستطبق للتأكد من وجود ترخيص المخيم.
أضف تعليقك

تعليقات  1


مهدي سلطان السلطان
السلام عليكم بخصوص التامين انا السنةاللي طافت خيمت وصارتلي مشاكل وايد وماخليت مكان مارحت واشتكيت حتى مكتب الوزير وصلت وماكو فايدة واحد خيم مقابل مخيمي بدون ترخيص ومسكر علي الطريج بس للاسف محد طلع وشاف او حقق بالموضوع والتامين للعلم توهم رادينه لي في شهر ١٠ والله المستعان 😔