مقتل العشرات من مسلحي داعش في ديالى



قال مصدر استخباراتي إن 30 مسلحا في تنظيم الدولة قتلوا في عملية عسكرية بمحافظة ديالى، السبت، بينما شنت طائرات أميركية عددا من الغارات على موقاع التنظيم قرب الموصل.

وقال مصدر في استخبارات محافظة ديالى لسكاي نيوز عربية إن 30 مسلحا قتلوا، بينهم المفتي العام لتنظيم الدولة في المحافظة، وذلك إثر عمليات للجيش في أنحاء عدة بالمحافظة.

من جهة اخرى، ذكرت مصادر عسكرية كردية، أن طائرات أميركية شنت عددا من الغارات الجوية على مواقع "تنظيم الدولة" في منطقة زمار قرب الموصل بالعراق، مشيرة إلى أن قوات البشمركة تستعد لشن هجوم وشيك على المنطقة نفسها.

من جهة أخرى، قال قائد محور محافظة كركوك، هيوا عبد الله، إنه لا يوجد أي تطورات ميدانية على الأرض بين قوات البشمركة ومسلحي "تنظيم الدولة" في محور المحافظة الذي يمتد لـ65 كم، أو أي اشتباكات خلال اليومين الماضيين، باستثناء الطلعات الجوية لطائرات التحالف.

وأوضح مصدر عسكري آخر في كركوك أن طائرات التحالف تحلق بكثافة منذ الجمعة، لكنها لم تنفذ أي ضربات جوية ضد مواقع "تنظيم الدولة".

وفي تطور آخر، قتل شخصان، وأصيب 7 آخرين بانفجار عبوة ناسفة قرب مرآب لسيارات الأجرة في بلدة طوز خورماتو جنوب مدينة كركوك.

حظر تجول بالرمادي
وفرضت السلطات العراقية حظرا للتجول في الرمادي خوفاً من تقدم محاولات تنظيم الدولة التقدم في المدينة التي تبعد 115 كيلومتراً عن العاصمة بغداد

وقال مجلس محافظة الأنبار إن حظر التجول طبق في إطار مساعي الحكومة للحد من الحركة داخل المدينة وخارجها.

كما انتشرت ميلشيات موالية للحكومة العراقية غربي بغداد، وترافق ذلك مع وصول عسكرية إلى ناحية العامرية جنوبي الفلوجة، لفك حصار تنظيم الدولة عنها.
أضف تعليقك

تعليقات  0