الإعصار «جونزالو» يضرب برمودا ويتحرك نحو نيوفاوندلاند



ضرب الإعصار"جونزالو" برمودا  السبت، بحسب السلطات المعنية بالطقس في الولايات المتحدة، وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء كبيرة من المنطقة. وذكر المركز الأمريكي للأعاصير في ميامي بولاية فلوريدا أن مركز الإعصار كان يبعد نحو 300 كيلومتر فقط شمال شرقي برمودا صباح اليوم السبت، ويتجه ناحية الشمال والشمال الغربي بسرعة نحو 35 كيلومترا في الساعة.

ونشر حاكم برمودا جورج فيرجوسون تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قال فيها إن الشرطة لم ترصد أي بلاغات حول سقوط قتلى أو إصابات خطيرة، غير أنه وصف الدمار بأنه كبير لكنه غير كارثي. وأشار إلى أن الإعصار تسبب في إغلاق عدد من الطرق.

وأفاد المركز الأمريكي للأعاصير بأن الطقس يتحسن في برمودا فيما يبتعد جونزالو سريعا. وجاء الإعصار مصحوبا برياح بلغت سرعتها القصوى نحو 100 كيلومتر في الساعة، وسط توقعات بأن يضعف خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وأصدر المركز الكندي للأعاصير تحذيرا من عاصفة استوائية في جنوب شرق نيوفاوندلاند، حيث يتوقع أن تصل العاصفة إلى اليابسة بحلول ليل اليوم السبت. يذكر أن جونزالو هو العاصفة الثانية التي تضرب برمودا في مدة يومين. وكانت العاصفة الاستوائية "فاي" قد تسببت في تدمير منازل واقتلاع أشجار وأبراج كهرباء نهاية الأسبوع.
أضف تعليقك

تعليقات  0