الصندوق الكويتي للتنمية يقدم 30 مليون دولار لحكومة نيكاراغوا


وقع الصندق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مع حكومة نيكاراغوا على اول اتفاقية قرض لها بقيمة 30 مليون دولار لمشروع اعادة ترميم وتجهيز مستشفى تخصصي في منطقة (شاينادييغا).

وقال سفير دولة الكويت لدى جمهورية نيكاراغوا المحال من الولايات المكسيكية المتحدة سميح جوهر حيات بعد توقيع الاتفاقية في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذا القرض الاول الذي يقدمه الصندوق الكويتي لجمهورية نيكاراغوا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية معها في عام 1989.

واضاف السفير حيات ان كبار المسؤولين في نيكاراغوا وفي مقدمتهم الرئيس اورتيغا تقدموا باسمى آيات الشكر والتقدير للكويت قيادة وحكومة وشعبا على فتح الحوار مع الصندوق الكويتي والتوقيع على القرض الاول لها.

وذكر السفير حيات ان وفد الصندوق الكويتي الزائر التقى اليوم مع رئيس الجمهورية القائد دانييل اورتيغا ووزير الخارجية صموئيل سانتوس لوبيز ووزير المالية والائتمان إيفانز اكوستا ومستشار رئيس الجمهورية الخاص للشؤون الخارجية الوزير محمد لاشتتر وعدد من كبار المسؤولين.

كما اجرى الوفد الذي يضم نائب المدير العام للصندق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية غانم سليمان الغنيمان والمدير الاقليمي لدول امريكا اللاتينية والبحر الكاريبي عبدالله المصيبيح لقاء موسعا مع كبار المسؤولين في وزارة الصحة في نيكاراغوا ومصرف أمريكا الوسطى للتكامل الاقتصادي وهيئة تشجيع الاستثمار في نيكاراغوا.

يذكر أن العلاقات بين الكويت ونيكاراغوا شهدت تطورا وازدهارا ملحوظا في جميع المجالات في الآونة الاخيرة حيث قامت نيكاراغوا في العام الماضي بفتح سفارة وتعيين سفير مقيم لها في البلاد وقامت الكويت بتعيين سفيرها في المكسيك محالا لدى نيكاراغوا.
أضف تعليقك

تعليقات  0