فيديو : كيف ستعمل Apple Pay مع أجهزة iPad الجديدة


كشفت آبل عن مزيد من التفاصيل حول نظام الدفع الجديد “Apple Pay”؛ خلال مؤتمرها يوم الخميس، ونوهت إلى أمر مهم جداً وهو أن مستخدمي iPhone 6 و iPhone 6 Plus هم الوحيدين القادرين على الوصول إلى خدمة Apple Pay في المتاجر وليس مستخدمي iPad Air 2 و iPad mini 3.

ويرجع السبب في ذلك إلى أن تقنية NFC التي تقوم بتشغيل Apple Pay في المتاجر لن تتوافر في أجهزة iPad الجديدة، لكن الأمر الجيد هو أن مستخدمي هذه الأجهزة يستطيعون استخدام Apple Pay لإتمام عمليات الشراء على الإنترنت.

ستتوافر خدمة Apple Pay للتحميل عبر نظام iOS 8.1 والذي سيتم إطلاقه يوم الاثنين القادم، وهو سيسمح لحاملي هواتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus باستخدامها على أجهزة محددة في المتاجر. ورغم أن مستخدمي iPad لن يتمكنوا من استخدام هذه الخدمة في المتاجر الحقيقية، إلا أن هذه المتاجر سوف تطلق تطبيقات عديدة لدعم هذه الخدمة على الإنترنت، ووفقاً لآبل سيتسنى للمستخدمين التسوق عبر هذه التطبيقات من خلال النقر على زر خاص ب Apple Pay وباستخدام حساس بصمة الإصبع Touch ID من أجل تأكيد هويتهم.

ورغم أنه لم يتم الإعلان عن قائمة بالمتاجر والشركات التي ستعتمد خدمة Apple Pay حتى الآن، إلا أن تطبيق MasterCard الذي يدعى بـ Nearby يخبر المستخدمين بالمتاجر التي تعتمد هذه الخدمة في منطقتهم، وقد صرحت MasterCard إلى موقع Masahable أنه في حال أضاع المستخدم بطاقته الائتمانية أو قام بالحصول على واحدة جديدة فإنه لن يكون هناك داعٍ لتحديث معلومات حسابهم لكل متجر، بل يكفي أن يقوم بذلك مرة واحدة عبر Apple Pay.

وتستخدم الشركة نظاماً أمنياً يدعى tokenization أو العملة الرمزية مما يعني أن بيانات البطاقة الائتمانية لا تخزن أبداً في المتجر، أي أنه في حال حصل اختراق ما للمتجر لن تتم سرقة معلومات البطاقة الائتمانية.

ونظراً لأن MasterCard أعلنت عن دعمها لخدمة Apple Pay الشهر الماضي مع مجموعة من المصارف، فإن ذلك زاد من عدد المصارف التي ستعتمد هذه الخدمة بمقدار 500 مصرف. وفي الوقت الذي تعتبر فيه إمكانية الشراء في المتاجر الميزة الأهم في هذا النظام، تبقى إمكانية استخدام Apple Pay للشراء عبر الإنترنت أمراً مهماً أيضاً وقد تشجع مستخدمي iPad للتسوق بشكل أكبر عبر التطبيقات بدلاً من المتصفح.




أضف تعليقك

تعليقات  0