رب اخ لم تلده لك أمك


قد يعتقد البعض ان الصداقة يمكن شراؤها, وهذا خطأ فادح ,في عالم تويتر والفيس بوك والانستغرام من السهولة شراء الآلاف من الأصدقاء , نعم بمجرد نقرة زر واحدة يكون لديك صديق، ولكن هل هذا حقاً يجعله صديق بالمعنى الحقيقي للكلمة ؟
وهل اختيار الصديق الصالح الصحيح يكون بعدة نقرات ؟
من المقولات العربية المأثورة (المرء على دين خليله )،

( رب اخ لم تلده لك أمك )، هذه الأقوال تلخص أهمية الصديق في حياتنا، فهو الشخص الذي تمضي إليه حين الراحة، وتمضي إليه حين الحاجة، وتمضي إليه حين الفرح، كما حين الحزن، قبل فترة من الوقت شاءت الأقدار ان أتعرف على شخص تجتمع به كل مواصفات الصديق الحقيقي من خلال الولوج في عالم تويتر وهو الأخ الغالي على نفسي طبيب الأسنان د.محمد الجمسي ز
تعرفت عليه وتواصلت معه وعرفته إنسان بكل ما تعنيه الكلمة , فهو شخص تبارك الرحمن حافظاً للقرآن الكريم عن ظهر قلب , ويدير ويشرف على توجيه الشباب اذ يعمل مديراً لمكتب الصحبة بنادي التميز , كما عرفته انه باراً بوالديه وحريصاً على ان ينال رضاءهما وهذه بشهادة والديه , اخي د.محمد هادئاً بطبعه سمحاً في تعامله وغالباً ما تعلو شفتيه ابتسامة تدخل البهجة في نفوس المقربين منه وأصدقائه .

ليس هذا فقد ما يتميز به د.محمد الجسمي وإنما متميزاً في عمله ويمارسه بحب وتفاني ,يحرص على المشاركة في المناسبات متى ما دعى إليها , كرمه لا يوصف وكثيراً ما انفق من جيبه الخاص على النادي الذي يديره , بل وفتح بيته للجان النادي جزاه الله خيراً كان هذا الرجل من خيرة الشباب و مخلص بعمله و من الكفاءات , قبل أيام وقعت لهذا الإنسان المحبب الى نفوس كل من يعرفونه لحادث مأساوي في الشقيقة دولة قطر , تلقيت خبر الحادث والذي ادخل على اثره د.محمد في غيبوبة كالصاعقة ,

ولان النفس إمارة بالسوء بدأت اسأل نفسي لماذا يقع لهذا الإنسان النادر في صفاته مثل هذا الحادث؟ وسرعان ما أدركت ان ما يحدث لنا مقدر لقوله تعالي "قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ? وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ" اللهم يا عزيز يا جبار إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك و سترك الجميل أن تشفيه و تمده بالصحة و العافية ..

اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما ابدا..اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام و اكفه بركنك الذى لا يرام و أحفظه بعزك الذي لا يضام و اكلأه فى الليل و فى النهار و ارحمه بقدرتك عليه ّأنت ثقته و رجائه الهم يا مفرج الكرب يا مجيب(اللهم أمين)

محمد خالد الياسين
alyaseen86@hotmail.com
@mkmalyaseen
أضف تعليقك

تعليقات  0