جامعة الكويت تعلن بدء التقدم لجائزة خليفة التربوية في دورتها الثامنة


أعلنت جامعة الكويت اليوم بدء التقدم لجائزة خليفة التربوية في دورتها الثامنة والتي تهدف الى دعم التعليم والميدان التربوي.

وقال العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا بكلية التربية والمنسق التربوي للجائزة الدكتور علي شهاب في مؤتمر صحافي ان الجائزة تأخذ بالمعايير العالمية وتسعى لاكتشاف الأفراد والممارسات التربوية الناجحة محليا وإقليميا وعربيا.

وأكد شهاب ان من أهداف الجائزة دعم التعليم والميدان التربوي وحفز المتميزين والممارسات التربوية المبدعة في إطار سعيها الحثيث لتصبح جائزة عالمية تحتل مكانتها اللائقة بها كجائزة تربوية.

ولفت الى ان الجائزة تسعى الى تحرير الطاقات الكامنة لدى التربويين بخلق جو تنافسي شريف يرقى بقدراتهم ويطلق أفضل ما لديهم من معارف ومهارات تربوية مبينا ان الجائزة تحظى برعاية وتوجيهات قيادات دولة الامارات العربية الشقيقة.

وقال انه وبناء على تلك التوجيهات فقد قرر مجلس الأمناء والأمانة العامة واللجنة التنفيذية أن تشمل الجائزة جميع العاملين في القطاع التربوي التعليمي على المستويين المحلي والعربي.

وأوضح ان الجائزة تتضمن عدة مجالات منها الشخصية التربوية الاعتبارية والتعليم العام وذوي الاعاقة والتعليم والبيئة المستدامة والتعليم وخدمة المجتمع اضافة الى المجالات المشتركة بين الميدانيين التربويين المحلي والعربي وهي التعليم العالي والبحوث التربوية والتأليف التربوي للطفل والاعلام الجديد والتعليم والابداع في تدريس اللغة العربية.

يذكر ان جائزة خليفة التربوية مؤسسة رائدة أخذت على عاتقها المساهمة في نشر ثقافة التميز والابداع بشكل ايجابي منذ انطلاقتها وحرصها على تكريم واستقطاب الكفاءات المتميزة.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل الشروط العامة والخاصة والمعايير واستمارات الترشيح من خلال زيارة الموقع الالكتروني للجائزة التي تقبل الترشيح حتى 18 يناير المقبل.
أضف تعليقك

تعليقات  0