وزارة الصحة تنفي وجود حالات مصابة بالايبولا


نفت وزارة الصحة ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي وما اثارته بعض الجهات الاعلامية عن وجود حالات مصابة بمرض (ايبولا) في البلاد مؤكدة عدم صحة هذه المعلومات تماما.

واوضح مدير ادارة الصحة العامة بالتكليف في الوزارة الدكتور مصعب الصالح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان احد مراكز الشرطة طلبت من وزارة الصحة فحص بعض الوافدات من جنسيات اسيوية واثيوبية كانت متواجدة في احد مراكز الشرطة والتي تبين انهن يعانين من إلتهاب تنفسي علوي ولا توجد لديهن اعراض لايبولا او كورونا على الاطلاق.

واضاف ان تواجد تلك الوافدات في البلاد تجاوز اكثر من شهر وهي فترة تجاوزت حضانة مرض ايبولا البالغة نحو 21 يوما.

واكد ان تلك الوافدات لسن من رعايا الدول الموبوءة في غرب افريقيا موضحا انه تم اعطائهن العلاج المعتاد للالتهابات التنفسية وحالتهن في تحسن مستمر ولا يشتكين من ارتفاع في درجة حرارة الجسم او اعراض تثير القلق.

ونفى الدكتور الصالح تسجيل اي حالة مصابة بتلك الامراض خاصة مع صدور قرارات احترازية من ووزارتي الصحة والداخلية والتي تقضي عدم منح سمات الدخول والفيزا للقادمين من الدول المصابة بالمرض منذ نحو شهرين.

واشار الى ان وزارة الصحة تابعت الحالات الصحية لحجاج بيت الله الحرام بعد عودتهم من موسم الحج ولم تظهر اي حالات مشتبهة بينهم حتى الان ما يؤكد خلو البلاد من تلك الامراض مؤكدا ان الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية تقوم بمتابعة الاوضاع الدولية واخر المستجدات عن مرض ايبولا وكورونا.

وبين ان السلطات تضع التدابير والاجراءات الاحترازية المطلوبة واللازمة لمنع دخول وتفشي تلك الامراض الى البلاد وكيفية التعامل مع مثل تلك الحالات ان وجدت.
أضف تعليقك

تعليقات  0