المعتوق مبعوثا من الأمم المتحدة إلى السودان للتعرف على احتياجاته الانسانية



المعتوق مبعوثا من الأمم المتحدة إلى السودان للتعرف على احتياجاته الانسانية


قال مبعوث الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية الدكتور عبدالله المعتوق ان زيارته للسودان تهدف للتعرف على الاحتياجات الانسانية فيه وتقوية اواصر التعاون بين الامم المتحدة والحكومة السودانية.

واوضح المعتوق في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد وصوله الليلة الماضية الخرطوم في زيارة رسمية مع المفوض السامي لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريس انه من المقرر زيارة عدد من المناطق للوقوف عند الوضع الانساني في المخيمات التي تستضيف اكثر من الف لاجئ من دولة جنوب السودان.

واضاف مبعوث الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية ان الزيارة ستختتم باجتماع مع الرئيس السوداني عمر البشير وكبار المسؤولين بالدولة.

واشاد بالدور والجهد الكبيرين اللذين تقوم بهما المؤسسات الخيرية العربية وخصوصا المؤسسات الخليجية في المجال الانساني بالسودان مشيرا الى ان دولة الكويت لديها العديد من المشاريع الخيرية الكبيرة في السودان منذ عشرات السنين.

وكان المعتوق قد وصل الليلة الماضية مطار الخرطوم الدولي واستقبله ممثل الامم المتحدة بالسودان علي الزعتري ومفوض العون الانساني وقادة المنظمات الخيرية بالسودان والسفير الكويتي لدى الخرطوم طلال منصور الهاجري واعضاء السفارة وعدد من المسؤولين السودانيين
أضف تعليقك

تعليقات  0