اتحاد البترول: إغلاق انتاج حقل الخفجي بين الكويت والسعودية قرار غير مدروس


اكد اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات ان إغلاق انتاج حقل الخفجي بين الكويت والسعودية قرار غير مدروس من قبل رئيس عمليات الخفجي وخطوة انفرادية أخذت منحنى خطيرا ودون الرجوع للشريك الكويتي .

وذكر السكرتير العام للاتحاد علي فهد بن عمارة أن "هذه الخطوة إنما تحمل في طياتها عواقب وخيمة على المستقبل الوظيفي للعاملين في المنطقة المقسومة من العمالة الوطنية فضلا عن أن قرار الإيقاف المفاجيء يصاحبه خسائر مالية طائلة لدولة الكويت جراء توقف الانتاج ".

وتابع:" لمصلحة من هذا التصرف الجريء من قبل رئيس العمليات الذي ضرب عرض الحائط بالاتفاقيات الموقعة بين الجانب الكويتي والسعودي وبأي حق يتخذ هذا القرار دون الرجوع للجنة المختصة وهي لجنة العمليات المشتركة أو اللجنة التنفيذية المشتركة التي يرأسها الجانب الكويتي "

وأشار بن عمارة إلى أن"هذا الأمر يعتبر تجاوزا خطيرا ويؤثر على مستقبل رواتب العاملين الكويتيين في عمليات الخفجي المشتركة و على استقرارهم وتواجدهم في هذه المنطقة".

ودعا السلطات الكويتية الممثلة بمجلس الوزراء والمجلس الأعلى للبترول إلى "التدخل لانتزاع فتيل هذه الأزمة للحفاظ على مقدرات البلد وثرواته من العبث والتصرفات الشخصانية الغير مبالية لما تؤثره على الموظفين وتهددهم بقطع الرزق الذي يعتبر شريان حياة كل موظف ".

ورأى أن "هذا الأمر ربما يفتعل أزمة بين البلدين الذي نحرص كل الحرص على أن تكون علاقتنا مع الشقيقة المملكة العربية السعودية متينة ولا يشوبها شائب ".
أضف تعليقك

تعليقات  0