الإمارات... أول خطوة نحو المريخ





إيلاف- دعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أبناء المنطقة للمشاركة في بناء تاريخ جديد للأمة العربية، من خلال المسبار الاماراتي الذي سيصل المريخ في العام 2021، وقد وصفه بأنه فخر عربي.
أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إطلاق أولى الخطوات العملية لبناء أول مسبار عربي إسلامي، يصل لكوكب المريخ بقيادة فريق عمل إماراتي، في رحلة استكشافية علمية تصل إلى الكوكب الأحمر خلال السنوات السبع المقبلة، وتحديدًا في العام 2021.
فخر عربي
ونشر الشيخ محمد بن راشد في حسابه على تويتر تغريدة عبّر فيها عن فخره ببدء الخطوات العملية لبناء أول مسبار عربي إسلامي يصل المريخ. وقال: "بدأنا

 اليوم مع فريق عمل وطني في رحلة ستستمر 7 سنوات، سنقطع خلالها مئات الملايين من الأميال، وصولاً الى بناء إنسان إماراتي عربي ننافس به العالم".
واضاف: "إن بناء مسبار المريخ هو عمل وطني، وفخر عربي، وإضافة معرفية للبشرية، ونقول لأبناء منطقتنا شاركونا بناء تاريخ جديد لأمتنا".

وتعتبر الإمارات بمشروعها الجديد بين أحدث الدول التي تقرر إرسال مسبار إلى المريخ، بعد وكالات الفضاء الهندية والأميركية والأوروبية والروسية واليابانية والصينية. ويعد اكتشاف أسرار كوكب المريخ واحدًا من أحلام الشعوب المتقدمة في الوقت الراهن.
رحلة تدوم 9 أشهر

وكانت الإمارات أعلنت رسميًا دخولها السباق العالمي لاستكشاف الفضاء الخارجي، عبر إنشاء وكالة الفضاء الإماراتية.

ومن المقرر وصول المسبار الإماراتي لكوكب المريخ في العام 2021، تزامنًا مع الذكرى الخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة. وسينطلق في رحلة تستغرق 9 أشهر، يقطع خلالها أكثر من 60 مليون كيلومتر.

وستكون الإمارات ضمن 9 دول في العالم فقط لها برامج فضائية لاستكشاف الكوكب الأحمر


أضف تعليقك

تعليقات  0