اليورو يهوى بعد تلميح المركزي الأوروبي لشراء سندات الشركات





لندن - نزل اليورو أكثر من نصف سنت مقابل الدولار يوم الثلاثاء بعد أن أوردت رويترز أن البنك المركزي الأوروبي يدرس شراء سندات الشركات ربما في ديسمبر كانون الأول سعيا لإنعاش اقتصاد منطقة اليورو.

وفي هذه الحالة تتعزز المشتريات برنامج شراء أصول القطاع الخاص الذي بدأه البنك أمس الاثنين وترتفع السيولة التي يضخها البنك دون اللجوء لشراء السندات الحكومية وهي القضية التي تثير جدلا سياسيا.

ويقلص ذلك العائدات علي السندات المقومة باليورو بصفة عامة لكن عائدات سندات الحكومة الألمانية ارتفعت بعد التقرير الذي نشرته رويترز ما يشير لإعادة النظر في توقعات التضخم وتراجع الشهية للأصول منخفضة المخاطر.

وارتفع اليورو مقابل الدولار في وقت سابق من يوم? ?الثلاثاء لكنه نزل لأقل مستوى خلال الجلسة بعد نشر التقرير ثم استقر عند 1.2767 دولار منخفضا ربع نقطة مئوية.

وهيمنت البيانات الصينية على التعاملات في آسيا والتعاملات المبكرة في أوروبا وارتفع الدولار الأسترالي بما يصل إلى نصف نقطة مئوية بعد أن جاءت بيانات النمو لثاني أكبر اقتصاد في العالم أعلى من التوقعات.

وارتفع الدولار الأسترالي الذي يستفيد من توقعات النمو في الصين نظرا لحجم التجارة الكبير بين البلدين 0.2 بالمئة إلى 0.8804 دولار أمري
أضف تعليقك

تعليقات  0