تعرف على 8 إعدادات مزعجة في آيفون وكيفية تلافيها


هاتف شركة آبل الذكي “آيفون” من الهواتف الرائعة، ولكنه مثل باقي الهواتف الذكية الأخرى، لا يمكن ألا يخلو من إعدادات قد تزعج بعض المستخدمين. وهنا قائمة تضم 8 إعدادات مزعجة، يعرف البعض طريقة التخلص منها ويجهلها آخرون، يمكن مع تغييرها التمتع باستخدام أفضل للهاتف:

1- كيفية وقف الرسالة التلقائية

“مرسل من هاتفي آيفون”Sent from my iPhone إعدادات هاتف آيفون الرئيسية تقوم تلقائيا مع إرسال كل رسالة بريد اليكتروني جديدة بإرفاق جملة “مرسل من هاتفي آيفون” أسفل الرسالة. ويمكن التخلص من هذا الإعداد المزعج بالذهاب إلى Settings ثم Mail, Contacts, Calendars ثم البحث عن Signature، بعدها يمكن محو الكلمات الأربع “Sent from my iPhone”، وإضافة أي توقيع آخر يفضله المستخدم

2- إضافة نغمة مميزة

لكل رسالة تنبيه في الهاتف يمكن تمييز نغمات التنبيه لكل رسالة مستلمة في هواتف آيفون عن طريق الدخول إلى Settings ثم Sounds، وبعدها Sounds and Vibration Patterns، ثم اختيار ما هو ليس Opening أو Note.

3- وضع التطبيقات داخل ملف خاص

توجد بعض التطبيقات المحملة على هواتف آيفون لا يمكن إزالتها أو محوها، وقد لا يحتاجها الكثيرون من المستخدمين، مثل تطبيقات الأوراق المالية والألعاب، في هذه الحالة يمكن تجميع كل التطبيقات التي لا يحتاج المستخدم إليها بالوقوف عليها بإصبع اليد ثم نقلها إلى ملف آخر داخل الشاشة الرئيسية. هذا الإجراء البسيط من شأنه أن يوجد مزيد من المساحات الخالية على الشاشة الرئيسية، التي يمكن استخدامها لتطبيقات أكثر أهمية للمستخدم.

4- التأكد من أن بعض التطبيقات لا تستهلك الكثير من البيانات

يمكن للكثير من التطبيقات أن تستهلك كمية كبيرة من البيانات الشهرية المتاحة في فاتورة كل مستخدم. ويمكن التحكم في غلق استهلاك البيانات لبعض التطبيقات على فاتورة الهاتف الخلوي الشهرية، وقصرها فقط على خدمة الـ Wi Fi . ويمكن تغيير هذا الأمر بالذهاب إلى Settings ثم إلى Cellular، ثم غلق الزر الأخضر الخاص بالتطبيق المراد، مثل تطبيقات الفيسبوك على سبيل المثال أو الطقس أو الموسيقى. كما يمكن غلق تحديث التطبيقات التلقائي بالذهاب إلى Settings ثم General ثم Background App Refresh

5- إلغاء كروت الائتمان

هواتف آبل مزودة بإمكانية تخزين كلمات المرور للمواقع التي يتم زيارتها على شبكة الانترنت، وتخزين معلومات كروت الائتمان. وإعدادات الهاتف الأساسية تأتي بحيث تكون هذه الخدمة مُفعلة، أي في وضع التشغيل “on”، ويمكن غلق هذه الخدمة عن طريق الذهاب إلى Settings ثم Safari ثم Passwords & Autofill، التي يمكن من خلالها إغلاق الخدمة بسهولة بالضغط على الزر الأخضر المخصص لـ Names and Passwords وأيضا Credit Cards.

6- منع مواقع شبكة الانترنت من متابعة استخدام الهاتف

الكثير من مواقع الانترنت تقوم بمتابعة تحركات المستخدمين على الشبكة، وذلك من أجل بث نوعية الإعلانات، التي قد تثير اهتمامهم. إلا أن متصفح هاتف آيفون Safari يقدم خدمة تمكن المستخدم من التحكم في مراقبة هاتفه، بواسطة “Do Not Track”، وهي مغلقة في الإعدادات الأساسية للهاتف، ولكن يمكن تفعيلها بالذهاب إلى Settings ثم Safari ثم Do Not Track

7- حماية الرسائل مع استلام رسالة جديدة

تظهر منها عدة أسطر على الشاشة الرئيسية مع اسم الراسل، وفي بعض الأحيان تكون الرسائل خاصة، ولا يرغب المستخدم في عرض أجزاء منها على الشاشة الرئيسية وقت استلامها. ولتغيير هذا الأمر يمكن الذهاب إلى Settings ثم Notifications ثم Messages وبعدها اختيار Messages Options ثم Show Previews. ومع تفعيل هذا الأمر ستظهر على الشاشة جملة قصيرة “رسالة جديدة”.

8- الحفاظ على البطارية

هواتف آيفون مزودة بميزة تجعل التطبيقات وكأنها تتحرك على الشاشة الرئيسية بتقنية الـ 3D، الأمر الذي يستهلك كثيرا من طاقة البطارية، الأمر الذي قد لا يحتاجه الكثير من المستخدمين. ويمكن غلق هذه الخاصية بالذهاب إلى Settings ثم General وبعدها Accessibility ثم تفعيل Reduce Motion.

أضف تعليقك

تعليقات  0