سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 70 سنتا الى 56ر80 دولار


انخفض سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس 70 سنتا ليستقر عند مستوى 56ر80 دولار أمريكي مقارنة ب 26ر81 دولار للبرميل في تداولات أول من أمس وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وتشهد أسواق النفط العالمية استمرار ميل أسعار النفط نحو الانخفاض خلال الفترة الحالية لتأثرها بصورة أساسية بإستمرار ضعف معدلات الطلب مقابل وفرة المعروض من النفط.

وجاءت البيانات الاقتصادية الامريكية الايجابية حول مبيعات المنازل في الاقتصاد الاكبر عالميا داعمة للدولار الامريكي على حساب سعر النفط الذي يرتبط بعلاقة عكسية مع العملة الاكثر انتشارا عالميا حيث أظهرت بيانات مبيعات المنازل القائمة ارتفاعا خلال شهر سبتمبر الماضي بنسبة 4ر2 في المئة.

ويمكن القول إن أسعار النفط الخام بدأت تحافظ على استقرارها فوق حاجز 80 دولارا أمريكيا للبرميل في ظل ترقب الاسواق تقرير وكالة الطاقة الامريكية حول مستوى المخزونات من النفط الخام المقرر صدوره من قبل وكالة الطاقة الامريكية في وقت لاحق اليوم.

وسجلت عقود النفط الخام الامريكي لتسليم شهر ديسمبر المقبل مستوى 48ر82 دولار للبرميل في حين سجلت عقود (برنت) مستوى 58ر86 دولار للبرميل في تداولات أمس.
أضف تعليقك

تعليقات  0