بيت التمويل يحقق ارباحا صافية بلغت 1ر90 مليون دينار في تسعة اشهر


حقق بيت التمويل الكويتي (بيتك) ارباحا صافية بلغت 1ر90 مليون دينار كويتي في الاشهر التسعة الاولى من العام الحالي بنسبة زيادة بلغت 1ر1 في المئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي وبلغت ربحية السهم 14ر21 فلسا.

ونقل بيان عن رئيس مجلس ادارة (بيتك) حمد المرزوق قوله ان إجمالي إلايرادات التشغيلية حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي بلغت 2ر475 مليون دينار وارتفع حجم الأصول إلى 1ر17 مليار دينار بزيادة قدرها 8ر1 مليار دينار وبنسبة زيادة بلغت 8ر11 في المئة عن نهاية الفترة المماثلة من العام الماضي.

واضاف المرزوق ان حجم الودائع ارتفع إلى 9ر10 مليار دينار بزيادة قدرها 758 مليون دينار وبنسبة نمو بلغت 5ر7 في المئة مقارنة ب 31 ديسمبر 2013.

واوضح ان حقوق المساهمين ارتفعت إلى 77ر1 مليار دينار بزيادة قدرها 6ر39 مليون دينار وبنسبة نمو قدرها 3ر2 في المئة مقارنة برصيد 31 ديسمبر 2013 مبينا ان النتائج المالية المحققة جاءت في خضم حركة تغييرات كبيرة يشهدها البنك ستنعكس ايجابا على المستوى العام للخدمات المصرفية المقدمة سواء على مستوى الافراد او الشركات.

واشار الى ان التوجهات في المرحلة الحالية ستكون نحو دعم مسيرة نجاح (بيتك) والتي تدفع باتجاه تحسين قدراته الداخلية وانشطته الرئيسية وتقديم منتجات وخدمات مبتكرة وضبط الاصلاحات الهيكلية وترشيد الانفاق وتوظيف أمثل للموارد مع تطبيق أعلى معايير الحوكمة محليا وبين بنوك المجموعة وشركات (بيتك) التابعة وتعزيز التنسيق والتعاون على مستوى المجموعة.

وقال المرزوق ان (بيتك) نجح في قيادة الاصدار السيادي الأول لجنوب أفريقيا من الصكوك بقيمة 500 مليون دولار بالاضافة الى مشاركته في ترتيب صكوك سيادية بقيمة 750 مليون دولار لامارة الشارقة.

وذكر ان "بيتك" سيحافظ على استمرارية التوسع المدروس محليا وخارجيا عبر بنوك المجموعة واستكشاف الفرص الاستثمارية التي تتوافق مع منهجه ورؤيته بتعزيز التواجد النوعي في الأسواق الخارجية.
أضف تعليقك

تعليقات  0