الزراعة تدشن الموسم الثالث من حملة "الأخضر أكبر" بحديقة مشرف


دشنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اليوم مع بداية الموسم الزراعي المرحلة الثالثة من حملة (الأخضر أكبر) بحديقة مشرف.

وتسعى هيئة الزراعة من خلال حملتها السنوية (الأخضر أكبر) الى تكثيف المساحات الخضراء وزيادة التشجير والتخضير وحماية الحدائق العامة التي تعاني من تدمير وتخريب حيث تأتي فعالية هذا العام امتدادا لأسبوع التخضير الذي بدأ في منتصف الشهر الجاري.

ودعت رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة نبيلة الخليل الى تضافر الجهود مع محافظات البلاد الست وذلك من خلال تخصيص يوم في الأسبوع "نكون فيه عند حسن ظن الكويت بنا فنجمل دولتنا ونبعد النباتات التالفة عن الطريق".

وطالبت الخليل في تصريح للصحافيين اليوم اللجان التطوعية وفرق الكشافة والمرشدات وكل الغيورين على البيئة غرس نبتة في أقرب مكان لهم كي يمتد الغطاء الخضري وتتسع مظلته للجميع.

واضافت بالقول "لنجعل الحدائق مكانا لنشر الوعي بتوزيع بروشورات وفلاشات" مؤكدة استمرار حملة (الأخضر أكبر) بنشر التوعية داخل المدارس وتعليم التلاميذ المواسم الزراعة وكيفية المحافظة على النباتات فضلا عن نشر برامج توعوية في المجمعات التجارية.

وحول القسائم الزراعية أوضحت الخليل أن لجنتي هيئة الزراعة وإدارة الفتوى والتشريع المختصتين توصلتا إلى مقاربات وتم حسم الملف باعتماد النتيجة من قبل وزير النفط علي العمير.

واكدت ان باب التظلمات مفتوح لمن يعترض على عدم تسليمه قسيمة زراعية مشيرة الى استعداد الهيئة لتوضيح أسباب رفض بعض الطلبات بكل شفافية.
أضف تعليقك

تعليقات  0