احمي عظامك من خلال اتباع هذه الأطعمة


هل ترغبين في حماية عظامك والحصول على الكميات المناسبة من الكالسيوم للحفاظ عليها، هل حاولت شرب كميات كبيرة من اللبن لتحقيق ذلك ثم منعتك نفسك من الاستمرار في ذلك، إذا كان الأمر كذلك، إليكي مجموعة من الأطعمة تمنحك حماية كافية للعظام بعيداً عن الحليب،  هي:

1- الملفوف والقرنبيط والبروكلي واللفت:
هذه الخضراوات من الأنواع التي تحتوي على كميات من الكالسيوم، والتي يمتصها جسم الإنسان بسهولة كبيرة، سواء تم تناولها مطبوخة أو نيئة، لذلك ينصح خبراء التغذية بإضافة تلك الخضراوات إلى الأطعمة التي نتناولها.

2- اللوز:
يعد اللوز من المواد الغنية جدا بالكالسيون، وتناول حبات من اللوز يوميا يمنح الجسم حوالي 30? من احتياجاته للكالسيوم، سواء تم تناول نيئا أو محمصا.

3- السمسم:
السمسم مصدر رائع للكالسيوم، وخاصة المحمص منه، إذ يمنح الجسم كمية أكبر من الكالسيوم مقارنة بالنئ، والطحينة المصنوعة من السمسم تعطي الجسم نسبة كبيرة من احتياجات الكالسيوم.

4- حليب الصويا والتوفو:
حليب الصويا بديل رائع للحليب العادي، هو يوفّر كمية كبيرة جداً من الكالسيوم للجسم، ويمكنك اختيار حليب الصويا بطعم الفانيلا أو الفراولة أو الشوكولا إذا كنت لا تحبذين طعم حليب الصويا العادي، أما التوفو وهي جبنة الصويا، فتحتوي أيضاً على كمية كبيرة من الكالسيوم. يمكنك إضافة التوفو الى السلطة، خصوصاً أنّ لا طعم لها ولا رائحة، ولكنها مصدر ممتاز للمواد المغذية.
أضف تعليقك

تعليقات  0