تويتر يطلق نظاماً للدخول إلى المواقع عبر رقم الهاتف


يواجه العديد من المستخدمين مشكلة نسيان كلمة المرور عند الدخول إلى تطبيق معين أو موقع تواصل اجتماعي، لذا فكر موقع تويتر للتدوين المصغر إيجاد حلاً حاسماً وجذرياً لهذه المشكلة المستعصية، والاستعاضة عنها بالدخول برقم الهاتف فقط دون عناء وعذاب النسيان أو إعادة إنشاء حساب جديد.

أزاح موقع تويتر عن خدمة جديدة أو بالأحرى نظاماً جديداً أطلق عليه اسم "ديجيتس- Digits"، يتيح المستخدمين الدخول إلى التطبيقات أو المواقع عن طريق رقم الهاتف الخاص بهم فقط ولا يحتاج إلى كتابة اسم مستخدم أو كلمة مرور خاصة، وذلك في إطار أولى مؤتمراتها للمطورين الذي عقدته أمس الأربعاء في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، حيث مقر الشركة.

ونظام "ديجيتس" خدمة مستقلة قائمة بذاتها متاحة للمطورين، وستطلقها تويتر في 216 دولة وبـ28 لغة مختلفة لنظامي "غوغل أندرويد" و"أبل آي أو إس" المخصصين للأجهزة النقالة، وقريباً ستتيح نسخة خاصة للويب، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

وتعد "ديجيتس" جزءاً من منصة تويتر التي أطلقتها للمطورين لأول مرة التي تنطوي على حزم تطويرية للتطبيقات النقالة والتي تحمل اسم "فابريك".

وبهذه الخطوة توثق تويتر أن رقم الهاتف الخاص بالشخص هو الهوية المركزية للمستخدم، أكثر من البريد الإلكتروني، وهي مستخدمة بالفعل في العديد من الأسواق النامية، بدلاً من محاولة تذكر كلمات مرور سواء كانت سهلة أو صعبة أو معقدة وأسماء المستخدم.

وتعد تويتر بأن خدمة "ديجيتس" وسيلة سهلة وفعالة ومختصرة للوقت، وبحسب موقع دايلي ميل، فإن سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" أولى الشركات التي ستستخدم هذه الخدمة الجديدة عبر تطبيقها للأجهزة الذكية، لتتيح المستخدمين مشاركة الكوبونات والعروض مع الآخرين.
أضف تعليقك

تعليقات  0