استشاري كويتي: عقار "مونجرسن" أثبت فعاليته في علاج مرض "كرونز"


أشار استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد بمستشفى الأميري الدكتور فهد النجار الى نجاح دراسات المرحلة الثانية على عقار (مونجرسن) كأحدث علاج فعال للمرضى الذين يعانون مرض التهاب الأمعاء المزمن المعروف باسم (كرونز).

وقال النجار في تصريح صحافي إنه شارك في فعاليات المؤتمر الأوروبي لأمراض الجهاز الهضمي الكبد في (فيينا) الاسبوع الماضي وتم خلاله الاعلان عن نتائج الدراسات التي أدهشت المشاركين في المؤتمر.

وأضاف: "ان نسبة استجابة المرضى لهذا العلاج تفوقت على كل ما أنتج من أدوية لهذا المرض بما فيها الأدوية البيولوجية الحديثة التي تعطى عن طريق الوريد (رميكيد) أو عن طريق الحقن بالابر تحت الجلد (هيوميرا)".

وأوضح أن "نسبة الاستجابة للعلاج الجديد وصلت الى 72 بالمئة"، لافتا الى أن "ما يميز العلاج الجديد أنه يعطى على شكل حبوب عن طريق الفم ولا يتسبب بحدوث أعراض جانبية بنسبة عالية".

وذكر ان "الدواء يمكن أن يتوفر للمرضى الكويتيين على مشارف عام 2017 ، حيث تعتزم الشركة المنتجة البدء قريبا بدراسات المرحلة الثالثة على العقار".

وبين أن "(كرونز) مرض التهابي يصيب الانبوب الهضمي ولا يعرف له سبب حتى الآن وقد وصفه للمرة الأولى عام 1932 الطبيب الأميركي بوريل برنارد كرون الاختصاصي بالامراض الهضمية".
أضف تعليقك

تعليقات  0