البحرين: إيقاف نشاط جمعية الوفاق ثلاثة أشهر


قضت المحكمة الكبرى الادارية البحرينية هنا اليوم بوقف نشاط جمعية الوفاق الوطني الإسلامية لمدة ثلاثة اشهر مع الزامها بعقد مؤتمرها العام على نحو صحيح لانتخاب قياداتها طبقا لقانون الجمعيات السياسية.
وقالت المحكمة في منطوقها ان وزير العدل البحريني اقام دعوى امام المحكمة طالب فيها بالحكم بوقف نشاط الجمعية لمدة ثلاثة اشهر تقوم خلالها بإزالة اسباب المخالفة بعقد مؤتمرها العام على النحو الصحيح لانتخاب قياداتها طبقا لقانون الجمعيات السياسية مع الزامها بالرسوم والمصروفات.

واوضحت ان وزير العدل ذكر ان الجمعية تم الإعلان عنها كجمعية سياسية واثناء مباشرتها نشاطها لوحظ انها لم تتبع الاجراءات والضوابط التي حددها المشرع لعقد مؤتمراتها العامة وذلك بالمخالفة لما ورد بنظامها الأساسي ولأحكام القانون.
وقالت المحكمة ان الثابت من الاوراق قيام الجمعية بعقد مؤتمرها العام لانتخاب قياداتها خلال الاعوام الاربعة الماضية بالمخالفة للنظام الاساسي للجمعية المدعى عليها ولأحكام القانون حيث عقدت بعض هذه المؤتمرات في احدى دور العبادة وامتناعها عن موافاة وزارة العدل بآليات عقد المؤتمرات.

واوضحت انه لهذه الاسباب حكمت المحكمة بوقف نشاط جمعية الوفاق الإسلامية لمدة ثلاثة اشهر مع الزامها بإزالة أسباب المخالفة على النحو المبين بالاسباب والزمتها المصروفات.
أضف تعليقك

تعليقات  0