كرم: رياح متقلبة الاتجاه غدا تثير الأتربة وفرصة لأمطار خفيفة




توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم أن يشهد طقس يوم غد رياحا متقلبة الاتجاه تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وان تؤدي الى اثارة الأتربة مع وجود فرصة لتكون كميات متفاوتة من السحب الركامية وهطول أمطار خفيفة متفرقة.

وقال كرم في تصريح صحفي اليوم ان البلاد ومنذ الصباح تأثرت بتقدم تدريجي لامتداد منخفض جوى قادم من حوض البحر المتوسط يتعمق مع مرور الوقت فى طبقات الجو العليا والذي سيبدأ بالتحرك والتعمق أكثر مع مرور الوقت خلال اليومين المقبلين.

واوضح ان تقدم المنخفض الجوي صباح اليوم صاحبه ظهور كميات متفاوتة من السحب على البلاد مع رذاذ مطر على بعض المناطق على فترات متفرقة متوقعا استمرار هذا الطقس طوال الليلة مع بقاء الرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتوقع ان يشهد الخميس المقبل زيادة في فرص الغبار والأتربة مع هبوب رياح جنوبية شرقية تتجاوز سرعتها 50 كيلو متر في الساعة محذرا مرتادي البحر من ارتفاع امواج البحر والتي قد تتجاوز خمسة أقدام أحيانا.

ولفت الى ان ذلك قد يؤدي الى انخفاض الرؤية في بعض المناطق مع تكون فرصة لسقوط أمطار متفرقة اضافة الى تكون تكون أمطار رعدية على بعض المناطق وخاصة الشمالية.

وذكر كرم ان حالة عدم الاستقرار تستمر خلال ساعات ليل يوم الخميس مع تقدم جبهة هوائية باردة ورياح جنوبية شرقية نشطة مثيرة للغبار يصاحبها انخفاض في

 الرؤية الأفقية أحيانا اذ يصحب ذلك زيادة في كميات السحب الركامية الرعدية والتي تزيد فرصة هطول امطار رعدية مع استمرار تأثيره حتى بداية يوم الجمعة.

واضاف ان مساء الجمعة المقبل ستسوده أجواء مستقرة ومائلة للبرودة قليلا مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تخف سرعتها تدريجيا.

واوضح أن مثل هذه الانظمة الجوية والتي تتحرك بسرعة تتوجب متابعة حثيثة وتطبيق نظام التنبؤ الآني من قبل مراقبة التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية

في الادارة العامة للطيران المدني وذلك لتحديث النشرة الجوية بصورة مستمرة وتزويد الجمهور بآخر التحديثات على الطقس والتحذيرات الجوية
أضف تعليقك

تعليقات  0