ما هي فوائد التين الصحية؟






خيرات الطبيعة عديدة وإحداها هي ثمرة التين التي تعود على الصحة بالعديد من الفوائد، هل سبق لك وتعرّفت على فوائد التين الصحية؟ إكتشفيها معنا في ما يلي:

- التين لخفض ضغط الدم المرتفع: تعدّ ثمرة التين أحد المصادر المهمّة للبوتاسيوم، وهو معدن يساهم في السيطرة على ضغط الدم. وبما أنّ العديد من الأشخاص لا يستهلكون الخضار والفواكه الغنية بهذا المعدن وفي المقابل يتناولون كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالصوديوم، فهم عرضة للإصابة بضغط الدم المرتفع.

- التين لخسارة الوزن: تحتوي هذه الثمرة على كمية كبيرة من الالياف ما يزيد من شعورك بالشبع وبالتالي يحدّ من تناولك للمأكولات الغنية بالدهون والمضرة بصحتك ما يساهم في خسارة الوزن.

- التين لخفض معدلات الدهون الثلاثية أو التريغليسيريد: أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنّ أوراق ثمرة التين تساهم في خفض معدلات التريغليسيريد التي تؤدّي إلى انسداد الشرايين والاوعية الدموية.

- أوراق التين لخفض الحاجة إلى الانسولين عند مرضى السكري: قد لا تفكّرين بتناول أوراق التين أو غليها وشربها على شكل شاي، ولكن في الواقع قد بيّنت الدراسات أنّ هذه الأوراق لها خصائص مضادة لمرض السكري فهي تساهم في خفض حاجة مريض السكري إلى حقن الانسولين.

لمَ لا تستفيدين من كلّ ما تقدّمه الطبيعة لعلاج أمراضك؟ حان الوقت لإضافة بعض حبّات التين إلى نظامك الغذائي.


أضف تعليقك

تعليقات  0